أخبار عاجلة

عاجل.. الاحتلال يعلن اغتيال قيادي بارز جديد في حزب الله

عاجل.. الاحتلال يعلن اغتيال قيادي بارز جديد في حزب الله
عاجل.. الاحتلال يعلن اغتيال قيادي بارز جديد في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق، الذي كان يشغل منصب قائد وحدة الأمن الوقائي بالحزب.

وقد نقل المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، هذا الخبر عبر منصة إكس.

التحركات العسكرية الإسرائيلية

ذكرت قناة ABC News الأمريكية أن عمليات إسرائيلية صغيرة أو حركات حدودية داخل لبنان قد بدأت أو على وشك أن تبدأ، حيث تهدف هذه التحركات إلى القضاء على مواقع حزب الله على الحدود.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن شن عملية برية، لكنها مستعدة لذلك، حسبما أفاد المسؤولون. وبحسب مصادر القناة، إذا تمت العملية البرية، فمن المرجح أن تكون محدودة، مع التأكيد على أهمية الوفاء بوعد الحكومة الإسرائيلية بإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم في شمال الدولة.

التواصل مع المسؤولين الأمريكيين

أفادت التقارير أن المسؤولين الأمريكيين تلقوا إشعارًا قصيرًا قبل عملية اغتيال نبيل قاووق.

وقد تم الإشارة إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعرب عن غضبه تجاه نظيره الإسرائيلي يواف جالانت بشأن اغتيال قاووق، حيث اعتبر أن ذلك قد يرفع من حدة المخاطر في المنطقة دون إشعار كافٍ للاستعداد للردود المعادية المحتملة.

استمرارية الحلول الدبلوماسية

وفي سياق متصل، أكدت المصادر أن حسن نصر الله قد ربط حتى اللحظة الأخيرة بين وقف إطلاق النار من قبل حزب الله ووقف إطلاق النار في غزة. وأشار المسؤولون إلى أن الدبلوماسية تبقى الحل الوحيد القابل للتطبيق على المدى الطويل، حتى وإن مهدت الحملة العسكرية الطريق نحو ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث تصادم قطارين بالزقازيق
التالى ضبط قضايا إتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 13 مليون جنيه خلال 24 ساعة