أخبار عاجلة
مصادر: إعادة فتح حقول النفط في ليبيا غدًا -

محمد البستاني يطالب بمبادرة خفض الفائدة للقطاع العقاري

محمد البستاني يطالب بمبادرة خفض الفائدة للقطاع العقاري
محمد البستاني يطالب بمبادرة خفض الفائدة للقطاع العقاري

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 03:56 مساءً

المهندس محمد البستاني

المهندس محمد البستاني

العقارية

طالب المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، بإطلاق مبادرة تهدف إلى خفض الفائدة للقطاع العقاري على غرار ما حدث مع القطاع الصناعي، مؤكداً أن العقارات تُعتبر صناعة في المقام الأول. 

أشاد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بجهود المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، لدعمه المستمر للقطاع العقاري.

السوق العقاري يشهد رواجًا

وأكد البستاني أن السوق العقاري يشهد حالة من الرواج رغم ما يروجه البعض عن وجود ركود، مشيرًا إلى أن المطورين العقاريين يتبعون سياسات تحوط في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، من خلال بيع المشاريع على مراحل وحصص شهرية، وذلك لمواكبة التغيرات في الأسعار ومعدلات التضخم.

إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية

من جانبه، أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية التي تم إصدارها في مارس 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتبسيط إجراءات إصدار تراخيص البناء في المدن، بهدف دعم حركة العمران وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري يوضح موقفه من بيع باهر المحمدي إلى الزمالك
التالى أردت صفعه.. مبابي يوضح ردة فعله الغريبة تجاه زميله في ريال مدريد أمام شتوتجارت