أخبار عاجلة

بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟

بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟

شهد سوق الذهب أمس السبت تراجعا ملحوظا بقيمة حوالي 15 جنيهًا في سعر جرام الذهب عيار 21، بعد ارتفاعات متتالية، ما أثار تساؤلات المدخرين حول إمكانية استمرار هذا التراجع، أو ما إذا كان الذهب سيواصل تحقيق مكاسبه القياسية التي بدأت بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة الأسبوع الماضي.

ووفقاً لخبير الاقتصاد بلال شعيب، فإن تراجع الذهب أمس جاء بعد سلسلة من الارتفاعات الكبيرة في الأيام الماضية، حيث أوضح أن السبب وراء هذه الارتفاعات يعود إلى قرار البنك الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مؤكدا أن هذا القرار كان الدافع الرئيسي وراء تسجيل الذهب لمستويات تاريخية بشكل شبه يومي.

خفض اسعار الفائدة 

أضاف شعيب لـ«الوطن»، أن تجاه البنك الفيدرالي لخفض الفائدة أدى إلى تراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية، ما تسبب ذلك في لجوء المدخرين والمستثمرين نحو شراء الذهب بديلا عن السندات، ما أثر بشكل إيجابي على الذهب نتيجة زيادة الطلب، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسواق العالمية مزيد من الإقبال على صناديق الاستثمار في الذهب خلال الفترة القبلة، نتيجة حركة تنقل رؤوس الأموال بسبب خفض الفيدرالي اسعار الفائدة.

تراجع طفيف في سعر الذهب 

وأكد أن أسعار الذهب من المتوقع أن تشهد مزيدا من الارتفاع خلال الفترة المقبلة حال استمرار الفيدرالي الأمريكي في تنفيذ توجهاته بخفض الفائدة، مؤكدا أن ما شهدناه أمس من تراجع طفيف في سعر الذهب، ما هو إلا تراجع يمكن أن يتبعه مكاسب كبيرة لأصحاب المدخرات في المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم 

فى المقابل سجلت أسعار الذهب الآن في مصر، حوالي 4 آلاف و114 جنيه للجرام عيار 24 ، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 3 آلاف و600 جنيه، فيما وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 3 آلاف و86 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم 28 آلف و800 جنيه.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطيب الجامع الأزهر: طلب العلم فريضة لهذا السبب
التالى إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بطريق أسيوط الصحراوي الغربي