أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات الابراج الثلاثاء 1-10-2024 -
أحمد الخميسي يكتب: شاركني هذا الذهول.. لو سمحت! -

أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟

أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟
أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟

مع ثوران البراكين في بقاع الأرض المختلفة تنفث القشرة الأرضية عن غضبها وتُخرج الآلاف من المعادن الثمينة التي قد لا يقدر بعضها بثمن في بعض الأحيان، لكن في أطول بركان بالعالم تنبعث جرامات من الذهب يوميًا، وهو ما يثير دهشة الخبراء بحسب التقارير العالمية.

انبعاث الذهب بأطول بركان في العالم 

ينبعث من جبل إريبس الذي يقع في القارة القطبية الجنوبية 80 جرامًا من المعدن الثمين يوميًا، حيث تم العثور على غبار قطع الذهب المنبعثة على مسافة تصل إلى 621 ميلًا من البركان، وفق صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

يثير أطول بركان إريبس الأطول في العالم حيرة العلماء بانفجاره اليومي وانبعاث جرامات الذهب التي تصل قيمتها إلى مبلغ ضخم.

2563555241727659493.jpg

قيمة الذهب المنبعث من بركان إريبس

وفي أغلب الوقت من العام ينفث بركان جبل إريبس بالقارة القطبية الجنوبية، بعض الغازات والقنابل الصخرية والبخار، لكن انبعاث غبار الذهب إلى جانب العديد من القطع المتبلورة أمر أثار دهشة العلماء، وذلك لعلو قيمة تلك القطع المتلألئة التي قد تصل لنحو 5 آلاف جنيه إسترليني يوميًا، أي ما يعادل نحو 350 ألف جنيه.

وجبل إريبس يعد أحد جبال البراكين النشطة البالغ عددها 138 في القارة القطبية الجنوبية، ويصل ارتفاعه إلى 12448 قدمًا، حيث يقع فوق شريحة رقيقة من قشرة الأرض.

5312583811727659496.jpg

ووفق إحصائيات موقع «GeologyHub» يعتبر بركان جبل إريبس واحدًا من عدد من البراكين التي تنتج معدن الذهب بقوة أثناء نشاطها، فضلًا عن اعتباره البركان الوحيد الذي ينتج جزيئات ذهبية صلبة بدلاً من انتشار المادة أو وجودها في شكل غاز أو سائل، ويعتقد العلماء أن هذه الجسيمات تنتقل بعد ذلك بقوة عبر الهواء، ليتم العثور على غبار الذهب على بعد 621 ميلاً من مصدر انبعاثها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الروبية الهندية أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 30-9-2024
التالى عاجل| ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات.. بيان مهم من حالة الطقس في مصر