أخبار عاجلة
كسوف شمسي حلقي وجزئي يزين سماء العالم -
ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف مرتبطة بالإمدادات -

خبير: بطرس غالي شخصية اقتصادية من الطراز الأول ويمتلك حلولًا للكثير من الأزمات

خبير: بطرس غالي شخصية اقتصادية من الطراز الأول ويمتلك حلولًا للكثير من الأزمات
خبير: بطرس غالي شخصية اقتصادية من الطراز الأول ويمتلك حلولًا للكثير من الأزمات

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 09:46 صباحاً

يوسف بطرس غالي

يوسف بطرس غالي

محمد شوشة

أكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير المالي والاقتصادي، أن الدكتور يوسف بطرس غالي شخصية اقتصادية من الطراز الأول، ويمتلك حلولًا اقتصادية للكثير من الأزمات.

يوسف بطرس غالي

أضاف الخبير المالي والاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حوار مصري»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن وجود بطرس غالي في المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية من شأنه أن يُكمل الجزء الاستثماري.

وأوضح أن بطرس غالي تقلد الكثير من المناصب الدولية، وهذا اعتراف بخبراته وكفائته في مجال الاقتصاد، مشيرًا إلى أن انعكاس الإجراءات الاقتصادية الأخيرة على المواطن ستأخذ بعض الوقت. 

وأشار إلى أن اختزال الحديث عن المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية في شخص وزير المالية الأسبق بطرس اختصار مُخل، لأن المجلس مليء بالكفاءات ومناسب لطبيعة المرحلة.

المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا بإعادة تشكيل المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، التابع لرئاسة الجمهورية.

ووفقًا للتشكيل الجديد للمجلس الاقتصادي التخصصي للتنمية الاقتصادية، والصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 222 لسنة 2024، سيتولى الدكتور حسين محمد أحمد عيسى الرئيس الأسبق للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب منسقًا عامًّا للمجلس.

أعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية

ضم المجلس في عضويته الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، والدكتور هاني قدري دميان وزير المالية الأسبق، والدكتور حسام الدين محمد عبدالقادر، والمهندس أشرف موسى صبري خبير التمويل والتكنولوجيا، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وكريم علي عوض سلامة الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، وأحمد عاطف حلمي محمد وصيف والدكتورة لميس محمد خالد شعبان العربي.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن القضاء على مسؤول الدائرة العسكرية الأمنية
التالى مجلس الزمالك يحسم مصير نيمار.. قرار جوميز أنهى النقاش