أخبار عاجلة
مسلسل العميل الحلقة 26 شاهد -

ضمن مبادرة بداية.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بسوهاج

ضمن مبادرة بداية.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بسوهاج
ضمن مبادرة بداية.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بسوهاج

نظم فرع ثقافة سوهاج، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية تنزامنا مع انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ضمن مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

وفي السياق نظم قصر ثقافة الطفل لقاء للتعريف بأهداف المبادرة بمقر حضانة أبو بكر الصديق، ناقشت خلاله د. حنان درويش، دور الثقافة في بناء المجتمع وبناء الإنسان من خلال الأنشطة المقدمة في مختلف المجالات، وهو ما يعد انعكاسا حقيقيا لرؤية الدولة المصرية، مؤكدة على أهمية العمل الجماعي والتعاون بين الوزارات والقطاعات من أجل مجتمع متقدم ومتكامل.

أعقب ذلك ورشة تصميم شعار المبادرة بخامات متنوعة، تلاها ورشة تصميمات فنية بتقنية الكولاج، وأخرى بالفوم والكانسون، تدريب نخبة من الفنانين التشكيليين.

كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، عرضا فنيا بمركز شباب توشكى، تغنى خلاله فريق كورال أطفال القصر بعدد من الأغاني الوطنية، بقيادة المايسترو إسلام صبري، واختتمت فعالياته بأغنية المبادرة "سوا سوا" وسط تفاعل كبير من الحضور.

وتشهد هيئة قصور الثقافة خلال الآونة الأخيرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية منها مهرجان مسرح الهواة، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية وأنشطة المكتبات وذوي الهمم واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف المسابقات التي طرحتها الهيئة للأطفال والشباب وأهمها مسابقتي مصر تقرأ، ومصر ترسم ضمن مبادرة وزارة الثقافة مصر" تبدع"، وغيرها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تبدأ بيع الغاز السائل بأسعار جديدة
التالى ارتفاع شبه جماعي في الأسهم الخليجية