أخبار عاجلة

بعد الفوز بالسوبر الإفريقي.. هل يواجه الزمالك ريال مدريد؟

بعد الفوز بالسوبر الإفريقي.. هل يواجه الزمالك ريال مدريد؟
بعد الفوز بالسوبر الإفريقي.. هل يواجه الزمالك ريال مدريد؟

كشف كابتن حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك المصري، عن جهود حثيثة لتنظيم مباراة تاريخية تجمع فريقه مع ريال مدريد الإسباني، بعد فوزه بلقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي..

تعاون مع هيئة الترفيه السعودية

في تصريحاته، أوضح لبيب أن تنظيم المباراة سيكون برعاية تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية. "نسعى لإقامة مواجهة تعكس التاريخ الكبير لكل من الزمالك وريال مدريد"، قال لبيب، مشيرًا إلى أن المباراة ستضيف بُعدًا جديدًا لعلاقة الأندية العربية مع الأندية الأوروبية.

 

الزمالك وريال مدريد.. الألقاب والتاريخ

وتابع رئيس الزمالك بالإشارة إلى الألقاب التي يحملها كل من الفريقين، حيث يُعتبر الزمالك بطل السوبر الإفريقي، بينما يعد ريال مدريد بطل السوبر الأوروبي. "الزمالك هو النادي 'الملكي' في مصر، بينما ريال مدريد هو النادي 'الملكي' في إسبانيا"، وأضاف أن هذه المباراة ستشكل فرصة لتاريخ الأندية الكبيرة ليتقاطع معًا.

 

 

الزمالك يتوج بلقب السوبر الإفريقي في مواجهة مثيرة مع الأهلي

توج فريق الزمالك الأول لكرة القدم بلقب كأس السوبر الأفريقي في مباراة مثيرة أقيمت مساء الجمعة الماضي، حيث واجه الأهلي في المملكة العربية السعودية.

 

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، حيث أظهر الزمالك تألقه ليحقق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

 

الزمالك.. رمز النجاح في الساحة الرياضية

يُعد نادي الزمالك واحدًا من الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب في القارة الأفريقية والعالم العربي. خزائن الزمالك تحتفظ بالعديد من البطولات المحلية والقارية، مما يجعله رمزًا للنجاح والاستمرارية.

 

على الرغم من فترات التراجع في بعض البطولات، تمكن الزمالك من العودة بقوة إلى منصات التتويج بفضل الإنجازات المتتالية.

 

عودة قوية إلى الساحة القارية

توقفت سلسلة تتويجات الزمالك في دوري أبطال أفريقيا عند اللقب الخامس، لكن النادي لم يكن بعيدًا عن الألقاب القارية. ففي عام 2020، أضاف الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية إلى سجله، مما شكل نقطة انطلاق جديدة نحو المجد الأفريقي.

 

كما حقق الزمالك في نفس العام لقب كأس السوبر الأفريقي بعد انتصاره على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تألق النجم المغربي أشرف بن شرقي في تلك المباراة.

 

أرقام وإنجازات السوبر الإفريقي

خلال تاريخه، حقق الزمالك خمسة ألقاب في كأس السوبر الإفريقي، وهي واحدة من البطولات القارية المرموقة التي تجمع بين أبطال دوري الأبطال وأبطال الكونفدرالية. بدأ الزمالك مشواره في هذه البطولة في عام 1994، حيث حقق أول ألقابه بعد الفوز على غريمه الأهلي بهدف نظيف في مباراة تاريخية.

 

في عام 1997، أضاف الزمالك اللقب الثاني بعد انتصاره في دوري الأبطال. وفي عام 2003، تمكن الفريق من الفوز على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليحقق اللقب الثالث.

 

اللقب الرابع في عام 2020

استطاع الزمالك في عام 2020 أن يحقق اللقب الرابع في تاريخه، بعد فوزه المقنع على الترجي التونسي 3-1. هذه المباراة كانت بمثابة عودة قوية للفريق إلى منصات التتويج بعد فترة من الغياب.

 

اللقب الخامس بعد انتصار مثير على الأهلي

 

أخيرًا، حقق الزمالك لقب السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الانتصار على الأهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل.

هذا الإنجاز يعيد الزمالك إلى قمة الساحة الرياضية ويؤكد مكانته كأحد أعظم الأندية في القارة السمراء، معززًا تاريخ النادي المليء بالنجاحات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكبر مناطق استكشاف النفط والغاز في سلطنة عمان بانتظار المستثمرين
التالى متى ينطلق معسكر منتخب مصر لمواجهة موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم؟