أخبار عاجلة

«التعاون للبترول» تحقق 7.5 مليون طن مبيعات خلال 2023- 2024

«التعاون للبترول» تحقق 7.5 مليون طن مبيعات خلال 2023- 2024
«التعاون للبترول» تحقق 7.5 مليون طن مبيعات خلال 2023- 2024

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، على استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية والتى توفر وتقدم منتجات وخدمات متنوعة تخدم السوق المصرى "بنزين - سولار - مازوت - زيوت مبيعات منتجات كيماوية ومنظفات وغيرها" فى ظل  تنافسية كبيرة يتمتع بها السوق المصرى القوى والذى يستوعب المزيد من الاستثمارات ويمتلك آفاقاً واعدة من الفرص فى هذا المجال، فى ظل نموه المستمر.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير جمعية اعتماد نتائج أعمال شركة التعاون للبترول عن العام المالى 2023-2024، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل.

وأكد الوزيران، أن الدولة بكافة جهاتها ومؤسساتها لديها تنسيق كامل فيما يخص دعم الكيانات الوطنية لتحقيق أقصى استغلال لطاقاتها الإنتاجية وإمكاناتها ومقوماتها وما يتوافر لها من عراقة وموثوقية وانتشار لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأشارا، إلى أن هناك العديد من الفرص التوسعية على رأسها نشاط تموين السفن وزيادة انتشار محطات التموين والخدمة على الطرق والمحاور المرورية الجديدة وزيادة نقل المنتجات البترولية عبر السكك الحديدية.

وأوضح المحاسب ناصر شومان رئيس الشركة أهم المؤشرات الإنتاجية التى حققتها التعاون للبترول خلال العام المالى الماضى، حيث بلغت كمية مبيعاتها 7.5 مليون طن وتمتلك وتدير 32 مستودعاً موزعة على جميع أنحاء الجمهورية بإجمالى سعات تخزينية 766 ألف طن تمثل 35% من إجمالى المواد البترولية المتداولة فى مصر.

تشغيل 23 محطة خلال العام الحالي

وأضاف في بيان، أن الشركة تقوم بتسويق المنتجات البترولية من خلال 1232 محطة تموين وخدمة مجهزة بمنظومة ATG، وفي إطار خطتها للتوسع أضافت خلال العام 19 محطة وجاري تشغيل 23 محطة خلال العام الحالى.

تشغيل 185 محطة لتموين الغاز الطبيعي 

ولفت، إلى التوسع فى زيادة عدد المحطات المقدمة لخدمة تموين الغاز الطبيعي حيث تم تشغيل عدد "185" محطة متواجد بها هذه الخدمة الحضارية، وتوسعت فى إنتاج وتسويق المنتجات ذات القيمة المضافة العالية ومنها الزيوت التخليقية وذلك مع تنفيذ برنامج طموح لزيادة مبيعاتها وحصتها السوقية.

مبيعات الزيوت تسجل 76.5 ألف طن

وأشار، إلى أن إجمالى مبيعات الزيوت بلغ خلال العام المالى 76.5 ألف طن، كما زادت مبيعات زيوت عالية الأداء بنسبة 4% عن العام السابق، وحققت مبيعات التصدير من الزيوت كمية 1441 طناً، وتلبية جانب من تموين السفن من خلال 6 ناقلات بترولية ثنائية البدن وتبلغ السعة التخزينية للناقلات 9650 طناً، كما يدبلغ اجمالى السعة التخزينية للتعاون للبترول بالموانئ البحرية 41.8 ألف طن وحققت مبيعات كميتها 43 ألف طن بقيمة مبيعات 30 مليون دولار.

وأوضح العرض، التميز فى إنتاج الكيماويات ومنتجات العناية بالمنزل "VIDA" حيث تمتلك مجموعة من أجود المنتجات فى السوق المصرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق %15 منهم يعملون.. وصول أعداد المسنين في مصر لـ 9.3 مليون نسمة
التالى عارف: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا باستثمارات 10 مليارات جنيه