أخبار عاجلة
اكتشافات جديدة في علم الخلايا تحصد نوبل للطب -

ديسمبر المقبل.. مصر تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي

ديسمبر المقبل.. مصر تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي
ديسمبر المقبل.. مصر تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي

أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن مصر سوف تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي ديسمبر المقبل.

وتابعت المشاط خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر، أن تفعيل قانون التخطيط الجديد خلال العام المالى 2026/2027 وأنه يجرى ضبط اللائحة التنفيذية الخاصة به حاليًا بعد الموافقة على القانون منذ نحو 11شهرا.

وأشارت إلى أن حجم الاتاحات لبرنامج حياة كريمة بالمحافظات بلغ 274 مليارجنيه من إجمالى المخصصات لمشروعات في مجالات مختلفة منها محو الأمية، وتطوير المستشفيات والمدارس والصرف الصحي وغيرها، وأن هناك 40 مليار دولار تمويلات تنموية ميسرة، خلال نحو 4 سنوات.

هذا وكشف الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن أن إيرادات قناة السويس تراجعت 64% خلال الربع الرابع من السنة المالية الماضية، مشيرة أن معدل التراجع في إيرادات القناة سجلت 30% خلال العام المالي 2023/2024.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مؤتمر صحفي، نتائج أداء الاقتصاد خلال العام المالي الماضي  2023 /2024، وسلطت الضوء على تأثير الإصلاحات الهيكلية التي تم تنفيذها ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادي والتعاون الدولي،  إن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي سجل 2.4% خلال العام المالي الماضي، مضيفة أن الربع الرابع سجل المعدل نفسه.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي إلى أن الدولة اتبعت سياسة انكماشية على مستوى السياسات المالية والنقدية، وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فعاليات حقوقية ترفض السماح بارتداء النقاب في المؤسسات التعليمية بالمغرب
التالى بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة