أخبار عاجلة

بنك الاستثمار الأوروبي يوفر45 مليون يورو لألمانيا لتوفير التدفئة والكهرباء

بنك الاستثمار الأوروبي يوفر45 مليون يورو لألمانيا لتوفير التدفئة والكهرباء
بنك الاستثمار الأوروبي  يوفر45 مليون يورو لألمانيا لتوفير التدفئة والكهرباء

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي اليوم الخميس، تقديم قرض قدره 45 مليون يورو لمشروع الطاقة الحرارية الأرضية (إحدى مصادر الطاقة المتجددة) في ولاية بافاريا الألمانية ; في خطوة ترمي إلى الاستفادة من جيوب المياه الساخنة أو البخار الموجودة تحت القشرة الأرضية كبديل ميسور التكلفة ومستدام عن الوقود التقليدي.

وذكر بيان صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي; أن المشروع يعد الأول الذي يأتي في نطاق تجاري بدعم إضافي من منحة قدرها 91.6 مليون يورو، من صندوق الابتكار في الاتحاد الأوروبي، وتشترك جهات يابانية مانحة للمشروع بينما يبلغ إجمالي الدعم المشترك 130 مليون يورو.

وتوقع البنك أن يصل إجمالي استثمارات المشروع 350 مليون يورو لتوفير التدفئة والكهرباء للأسر والشركات، ويبدأ الإنتاج في عام 2026.

وقال نيكولا بير نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي الذي يشرف على التمويل في ألمانيا: "بالإضافة إلى الرياح والطاقة الشمسية، توفر الحرارة الأرضية مصدرا طبيعيا وثابتا وموثوقا للطاقة المتجددة النظيفة لذلك ندعم الانتقال إلى نظام طاقة محايد للكربون في ألمانيا كي تساعد البلاد من خفض الاعتماد على الوقود التقليدي، وزيادة أمن الطاقة للأشخاص والشركات".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريليفو: برشلونة يتواصل مع وكيل أعمال داني أولمو للتفاوض على ضمه
التالى ما هي أسباب بيان الزمالك بالاعتراض على التحكيم عقب الهزيمة من سموحة؟ مفاجأة