أخبار عاجلة

عضو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: اعترضت على ...

عضو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: اعترضت على ...
عضو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: اعترضت على ...

صوتت ميشيل بومان، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، ضد خفض أسعار الفائدة بشكل كبير لتجنب الإشارة إلى النصر على التضخم

قالت ميشيل بومان، عضو مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي،  إنها صوتت ضد قرار البنك المركزي ببدء دورة خفض أسعار الفائدة بخفض كبير لتجنب إثارة التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد فاز في معركته ضد التضخم.

وأكدت بومان أنه "من المناسب إعادة معايرة مستوى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية"، لكنها قالت "إن الخطوة الأولى الأصغر في هذه العملية كانت لتكون إجراءً مفضلًا"، وسط مخاوف من أن الخفض الأكبر قد يُساء تفسيره على أنه "إعلان سابق لأوانه عن النصر على تفويض استقرار الأسعار".

كانت بومان العضو الوحيد الذي صوت ضد خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر لصالح خفض أقل بمقدار 25 نقطة أساس.

أيدت عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي نهجًا أكثر تدريجية لخفض أسعار الفائدة لأنه "سيتجنب إثارة الطلب بشكل غير ضروري"، في وقت لم يحقق فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد هدفه بخفض التضخم إلى 2٪.

وقالت بومان: "إن التضخم يظل أعلى من هدفنا البالغ 2%، حيث لا تزال أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية ترتفع بشكل أسرع من 2.5% مقارنة بـ 12 شهرًا سابقة".

وأشارت بومان إلى أن التوقعات بشأن سوق العمل تظل غامضة في أفضل الأحوال، مدفوعة "بتحديات القياس المتزايدة والصعوبة المتأصلة في تقييم آثار تدفقات الهجرة الأخيرة".

ومع ذلك، أضافت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تباطؤ سوق العمل كان عاملاً رئيسيًا "للمساعدة في خفض نمو الأجور إلى وتيرة تتفق مع معدل التضخم البالغ 2% في ضوء نمو الإنتاجية الاتجاهي".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة العريش تُطلق أول مسابقة للقيادات الإدارية منذ إنشائها لتطوير منظومتها الإدارية
التالى جامعة الملك سلمان الدولية تنظم حفل استقبال للمشاركين في مبادرة "جامعة الطفل"