أخبار عاجلة

محلل سياسي: نتنياهو لم يكن يومًا مهتمًا بإجراء صفقة أو إنهاء الحرب

محلل سياسي: نتنياهو لم يكن يومًا مهتمًا بإجراء صفقة أو إنهاء الحرب
محلل سياسي: نتنياهو لم يكن يومًا مهتمًا بإجراء صفقة أو إنهاء الحرب

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنه من الواضح أن بنيامين نتنياهو لم يكن يومًا مهتمًا بإجراء صفقة أو إنهاء الحرب، بل إن مصلحته ومصلحة إسرائيل تكمن في توسيع نطاق الصراع.

وأشار إلى أن نتنياهو يسعى خلال اليومين الماضيين إلى جر حزب الله إلى حرب حقيقية، مما يتناقض مع رغبة الإدارة الأمريكية الديمقراطية الحالية.

وأضاف "مطاوع"، خلال مداخلة هاتفية، على قناة "إكسترا نيوز"، أن نتنياهو يؤجل كل ما يتعلق بالصفقة إلى ما بعد وصول الرئيس الأمريكي المقبل، حيث نشرت عدة صحف أمريكية عن مسؤولين أنه لن يكون هناك اتفاق قبل إدارة أمريكية جديدة.

وتابع: نتنياهو واليمين الإسرائيلي يرون فرصة على المستوى الفلسطيني لإنهاء القضية الفلسطينية وتغيير الوضع الديموغرافي هناك، مما سيؤثر على حياة الفلسطينيين لعشرات السنوات المقبلة:، كما أن لديهم فرصة للتخلص من أذرع إيران التي تحيط بإسرائيل، وهو ما يتحدث عنه الإعلام الإسرائيلي، وهو لن يفوت هذه الفرصة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرق تساعدك للاقلاع عن التدخين
التالى فوائد تناول التوت لعلاج الخرف