أخبار عاجلة

«التليجراف»: الجيش البريطاني مستعد لإطلاق عملية إجلاء طارئة من لبنان

«التليجراف»: الجيش البريطاني مستعد لإطلاق عملية إجلاء طارئة من لبنان
«التليجراف»: الجيش البريطاني مستعد لإطلاق عملية إجلاء طارئة من لبنان

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أن الجيش البريطاني يستعد لبدء عملية إجلاء طارئة للمواطنين من لبنان، حيث تتواجد سفينتان في المنطقة للمساعدة في هذا الجهد.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين البريطانيين يخططون لاستئجار طائرات يمكن استخدامها في إطار الخطط التي تُناقش حاليًا في لندن، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع البريطانية ستكون جاهزة لإجلاء البريطانيين عبر جسر جوي إذا دعت الحاجة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم الطلب من المواطنين مغادرة لبنان في الوقت الذي لا تزال فيه خدمات الخطوط الجوية التجارية متاحة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، لم يُذكر اسمه، قوله إن وزير الخارجية ديفيد لامي ترأس اجتماعًا لمناقشة آخر التطورات في لبنان، وتم بحث الاستعدادات الجارية في ظل ارتفاع خطر التصعيد.

وأكد المتحدث أن سلامة المواطنين البريطانيين هي أولويتنا الأولى، لذا نواصل نصح الناس بمغادرة لبنان الآن بينما لا تزال الطرق التجارية متاحة.

كما أشارت "التليجراف" إلى أن الحكومة البريطانية كانت تستعد خلال الصيف لاحتمال إطلاق عملية إجلاء طارئة للمواطنين من لبنان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المالية» تضخ مرتبات سبتمبر 2024 بماكينات الصراف الآلي في هذا الموعد
التالى جامعة الوادي الجديد تشارك في المعسكر الختامي لأولمبياد الشركات الناشئة