أخبار عاجلة
ننشر حصاد وزارة العمل في أسبوع -
كوالكوم تخطط للاستحواذ على إنتل -

تصعيد العمليات الإسرائيلية: اغتيالات وارتدادات على حزب الله

تصعيد العمليات الإسرائيلية: اغتيالات وارتدادات على حزب الله
تصعيد العمليات الإسرائيلية: اغتيالات وارتدادات على حزب الله

في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية اغتيال نوعية استهدفت قيادات بارزة في حزب الله، مما أثار سخطًا شعبيًا واسعًا في لبنان وأثار تساؤلات حول المستقبل الأمني والسياسي في المنطقة.

تفاصيل عملية الاغتيال

حيث قُتل إبراهيم عقيل، الرجل الثاني في حزب الله، وأحمد وهبي، قائد وحدة "الرضوان"، خلال غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت. 

وقد أكدت الإذاعة الإسرائيلية أن العملية جاءت بناءً على معلومات استخباراتية موثوقة عن اجتماع لقادة الوحدة، مما استدعى التحرك الفوري من قبل جيش الاحتلال.

السياق الأمني

تزامنت هذه الغارة مع سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصال الخاصة بحزب الله في مناطق متفرقة من لبنان، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وآلاف الجرحى.

ويرى المحللون أن هذه العمليات ليست مجرد رد فعل على الخسائر المادية التي تكبدها جيش الاحتلال في الشمال الإسرائيلي، بل هي جزء من استراتيجية واسعة تهدف إلى إضعاف موقف حزب الله وإحباط دعمه لقطاع غزة.

ردود الفعل والتداعيات

في أعقاب هذه العمليات، تصاعدت التحذيرات من تداعياتها على الأوضاع الأمنية في لبنان. 

وقد أطلق حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، تحذيرات في خطابه مساء الخميس، مؤكدًا على استمرار العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وربط إيقاف هذه العمليات بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

المشاورات الأمنية الإسرائيلية

على الصعيد الإسرائيلي، أكدت مصادر عسكرية أن خطة الاغتيال أُعدت بسرعة وبتصديق من هرتسي هاليفي، رئيس هيئة الأركان، في خطوة تعكس الجدية في التعامل مع حزب الله. 

وتشير التقارير إلى أن هناك مشاورات أمنية جارية تبحث اتخاذ خطوات إضافية في الشمال، مما يبرز احتمال تصعيد العمليات العسكرية.

تحليل استراتيجي

تشير العديد من التحليلات إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار محاولة إسرائيلية لردع حزب الله عن دعم المقاومة في غزة. 

وقد أكدت التقارير الإعلامية أن جيش الاحتلال يعتبر أنه لا توجد خطوط حمراء في ملاحقة عناصر الحزب، في خطوة قد تؤدي إلى تصعيد أعمق في الصراع الإقليمي.

تأثير العمليات على الرأي العام

تعكس هذه العمليات العسكرية القلق المتزايد في المجتمع الإسرائيلي من تصاعد العمليات العسكرية لحزب الله، حيث باتت القوات الإسرائيلية تتعرض لضغوط متزايدة للتعامل مع التهديدات القادمة من الشمال. 

في المقابل، يشعر الجمهور اللبناني بالغضب تجاه التصعيد الإسرائيلي، مما قد يؤثر على المشهد السياسي في لبنان.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس عنصر إجرامي لاتجاره في الحشيش بحلوان
التالى سعر اليورو أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 19-9-2024