أخبار عاجلة

كشف وصرف علاج.. توقيع الفحص على نحو ألف ونصف ضمن مبادرة بداية

كشف وصرف علاج.. توقيع الفحص على نحو ألف ونصف ضمن مبادرة بداية
كشف وصرف علاج.. توقيع الفحص على نحو ألف ونصف ضمن مبادرة بداية

نفذت جامعة المنوفية قافلة طبية مجانية بعزبة عمرو التابعة لمركز أشمون، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك في إطار تعاون جامعة المنوفية مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وإدارة شئون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان وحماية الطفل.

 

 

جامعة المنوفية تنظيم قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان 
 


ونظمت القافلة تحت تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية واللواء إبراهيم ابو ليمون وبإشراف الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، الدكتورة رانيا عزمى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أسامة حجازى عميد معهد الكبد، الدكتور هانى عبد المجيد شريم وكيل معهد الكبد القومى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور هيثم ميمون عباس عميد كلية الصيدلة.


العديد يشاركون في قافلة بداية بمركز أشمون

 

شارك اليوم كلية الطب،معهد الكبد،كلية الصيدلة  في القافلة التى أقيمت في عزبة عمرو- مركز أشمون وذلك استمرارا لفاعليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، ومبادرة "نحو قرية مستدامة مشروع للأسرة والريف المصري وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية على أنه تم تسير القافلة انطلاقا من رؤية ورسالة جامعة المنوفية، ودعمها للمبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) التي تهدف إلى توفير خدمات صحية بالمجان للمواطنين في مختلف قري محافظة المنوفية، لافتا إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، ووعد بتسيير قوافل طبية شاملة إلى كل الأماكن التي تحتاج لذلك؛وذلك  انطلاقا من الدور المجتمعي الكبير الذي تحرص عليه جامعة المنوفية.

 

وأشار الدكتور صبحي شرف نائب رئيس جامعة المنوفية على أن القافلة الطبية ضمت 7 تخصصات طبية وهم:- الأطفال،الباطنة عامة، العظام، جلدية وتناسلية، رمد، الأنف والأذن والحنجرة، أمراض صدرية.

تقديم أدوية للمرضى ضمن مبادرة بداية بالمنوفية

وقد ضمت القافلة صيدلة علاجية، يتم من خلالها صرف أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، فضلا عن القيام بتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الطبية التابعة لمستشفي الجامعة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

وتم عمل ندوة توعوية ألقتها إيناس محى الدين عن أهمية التصدي لقضية العنف ضد المرأة بجميع أشكال العنف التي تتصدى لها، وكذلك تم عرض أهم أشكال العنف السائدة نحو المرأة في المجتمع الخارجي وآثارها المدمرة مثل: ختان الإناث -  زواج القاصرات.

ومن جانبهم وجه المواطنون في عزبة عمرو بمركز اشمون الشكر والتقدير لجامعة المنوفية؛ لإرسالها هذه القافلة الطبية الشاملة، مشيدين بجهود الأطباء في القافلة في مختلف تخصصاتهم، مؤكدين أن ما قدموه هو جهد مشكور من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف الدواء بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج لإجراء عمليات إلى المستشفى الجامعي  كما طالبوا بتكرار إرسال مثل هذه القوافل التي تدخل السرور وترسم البسمة على وجوه جميع المترددين عليها خلال فترة وجودها، وشارك في التنظيم فريق عمل متميز ضم عدد كبير من أعضاء حياة كريمة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسعاد يونس تحتفل بانتهاء تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
التالى اقتصادي يؤكد أهمية مجالات الخدمات البحرية والهندسية والبناء