أخبار عاجلة
رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”أسترازينيكا مصر” -
الحكومة تزف بشرى بشأن حل أزمة نقص الأدوية -

حرائق الغابات في كولومبيا تلتهم نحو 4000 هكتار خلال 5 أيام

حرائق الغابات في كولومبيا تلتهم نحو 4000 هكتار خلال 5 أيام
حرائق الغابات في كولومبيا تلتهم نحو 4000 هكتار خلال 5 أيام

ذكرت الحكومة الكولومبية أن حرائق الغابات التي تشتعل في غرب وجنوب غرب البلاد التهمت نحو 4000 هكتار من النباتات خلال الأيام الخمسة الماضية، وهو ما يعادل المساحة التي دُمرت تقريبًا في الأسبوعين السابقين.

وأشار وزير الداخلية والعدل، فابيو فالنسيا كوسيو، إلى أن إجمالي المساحة المتضررة من الحرائق ارتفع إلى 9645 هكتارًا، حيث أظهرت البيانات أن الحرائق أحرقت أكثر من 3728 هكتارًا في خمسة أيام فقط. وتقدّر الحكومة أن تكاليف إصلاح المنطقة المتضررة ستبلغ حوالي 40 مليون دولار.

كما تأثرت نحو خمسين بلدية أخرى بالحرائق منذ الجمعة الماضية، ليصل إجمالي البلديات المتضررة إلى 205 بلديات في 20 مقاطعة منذ عام 2010. وأوضح الوزير أنه تم تسجيل 440 حالة طوارئ حريق خلال شهر يناير، لا تزال 15 منها نشطة.

وقد ساهمت ظاهرة "النينيو" المناخية في موجة الجفاف الشديدة التي شهدتها كولومبيا مؤخرًا، مما زاد من انتشار الحرائق.

وتتعرض دول أخرى في أمريكا اللاتينية لموجات حر وحرائق عنيفة، حيث أحرقت حرائق الغابات في الإكوادور أكثر من 23 ألف هكتار بين 23 أغسطس و18 سبتمبر، بينما أعلنت بيرو حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات نتيجة الحرائق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة
التالى رابط موقع التنسيق الإلكتروني للأزهر 2024.. الإعلان خلال ساعات