أخبار عاجلة

«أسترازينيكا» تستثمر 50 مليون دولار لزيادة إنتاجها في مصر

«أسترازينيكا» تستثمر 50 مليون دولار لزيادة إنتاجها في مصر
«أسترازينيكا» تستثمر 50 مليون دولار لزيادة إنتاجها في مصر

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع شركة "أسترازينيكا مصر"، وذلك خلال زيارته اليوم السبت لمدينة 6 أكتوبر.

وخلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقيه لخطوط الإنتاج ومنطقة التغليف والتعبئة في المصنع، أشار الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، إلى أنه يجري تنفيذ أعمال توسعة بالمصنع لزيادة طاقته التصنيعية بمقدار 1.29 مليار قرص للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 2.195 مليار قرص بحلول عام 2028، إلى جانب ضخ 50 مليون دولار أمريكي في شكل استثمارات جديدة تعادل ما يقرب من 50% من رأس مال الشركة.

"أسترازينيكا": توطين 80% من الوحدات المُنتجة في مصنع مصر بحلول عام 2028

وأضاف، أن شركة "أسترازينيكا" تدرس حالياً إمكانية توطين 80% من الوحدات المُنتجة في مصنع مصر بحلول عام 2028، وتعزيز توافر الأدوية الأساسية، بالإضافة إلى مُضاعفة الاستثمارات بما يتماشى مع أهداف المُبادرة الرئاسية «ابدأ» لتوطين الصناعة وتقليل الواردات وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بالجهود الكبيرة المبذولة من الشركة لتطوير التصنيع والإمكانيات المتقدمة المتواجدة في المخزن الاستراتيجي للمواد الخام.

من جانبه، ثمن الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، الدور المجتمعي المهم الذي تقوم به شركة "أسترازينيكا مصر" في مساندة المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، ودعم الكوادر الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل شامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص المصري
التالى موقف صفقة الزمالك الجديدة من مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي