أخبار عاجلة
العبار ينفي وجود فقاعة عقارية في مصر -

خلال 12 ساعة.. التفاصيل الكاملة للغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)

خلال 12 ساعة.. التفاصيل الكاملة للغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)
خلال 12 ساعة.. التفاصيل الكاملة للغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)

في تصعيد غير مسبوق للصراع بين إسرائيل وحزب الله، نفذت قوات الاحتلال غارة جوية مدمرة على الضاحية الجنوبية في بيروت، أسفرت عن مقتل أهم القادة البارزين في الحزب إلى جانب شخصيات قيادية أخرى وسقوط المدنيين، كما قصفت جنوبي لبنان، وتأتي هذه الهجمات العدوانية ضمن التصعيد الإسرائيلي في المنطقة وسط توترات من نشوب حرب إقليمية كبرى.

وبدأت الهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية والتي استهدفت العديد من قادة حزب الله اللبناني في الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة، وسقطت صواريخ على مبنى كان يجتمع فيه قادة حزب الله، حتي مزق الانفجار الطوابق السفلية للمبنى، وفقًا لمصدر أمني لبناني، بحسب وكالة «رويترز».

وتعد الهجمة الإسرائيلية التي استهدفت قادة حزب الله واحدة من أقوى الهجمات التي تشنها إسرائيل في صراعها على الحدود اللبنانية، والتي استهدفت عدد كبير من قوة الرضوان، التي يعول عليها حزب الله في صراعه مع إسرائيل.

" title=""عشرات الضحايا".. وزير الطاقة اللبناني للقاهرة الإخبارية: إسرائيل تقوم بجرائم إبادة بحق شعبنا" frameborder="0">

حصيلة الوفيات حتي الآن

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية إن 31 شخصًا على الأقل قتلوا في الغارة، من بينهم 3 أطفال و7 نساء، ومن المتوقع أن يرتفع العدد مع عمل فرق الإنقاذ، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

واستهدفت الضربة الإسرائيلية قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل مما أدى إلى مقتله، كما قتل أيضًا أحمد محمود وهبي في الغارة على الضاحية الجنوبية ببيروت، ونعاهم حزب الله اللبناني في بيان، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

وأعلن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 100 هدف جنوبي لبنان بينها منصات صواريخ خاصة بحزب الله، كما شن عدة غارات جديدة استهدفت مناطق جبل الريحان وكسارة العروش جنوبي لبناني، كما اشتعلت الحرائق في العديد من المناطق الزراعية في جنوب للبنان.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث الاستعداد الهجومي لرد حزب الله بعد اغتيالات الضاحية الجنوبية لبيروت، كما قال مسؤولون أمريكيون، إن تقديرات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تشير إلى احتمالية توسع القتال بين حزب الله وإسرائيل بشكل كبير وفرص منعه منخفضة، وفقًا لما نشرته «القاهرة الإخبارية».

ونقلًا عن إعلام إسرائيلي، قوله إنه تم إغلاق المجال الجوي في شمال إسرائيل أمام الطيران المدني بسبب التوترات مع لبنان.

ولم يتأخر حزب الله اللبناني عن الرد، حيث أعلن عن استهداف ثكنة زرعيت الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة به، كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق 25 صاروخًا من الأراضي اللبنانية تجاه المناطق الشمالية في إسرائيل، بحسب «القاهرة الإخبارية».

" title="مراسلنا: حرائق في جنوب لبنان جراء الغارات الإسرائيلية" frameborder="0">

تصريحات وزير الداخلية اللبناني

وعقد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، اليوم السبت، اجتماعًا استثنائيًا لمجلس الأمن الداخلي المركزي لبحث آخر التطورات بعد العدوان الإسرائيلي على بيروت، مؤكدًا «التنسيق الكامل بين الدفاع المدني والصليب الأحمر والأجهزة المعنية لإغاثة سكان الضاحية الجنوبية».

وشدد على تكثيف الجهود الأمنية والفنية للتحقيق في ملابسات تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية «البيجر»، مشيرًا إلى أهمية تفادي أي خروقات واعتداءات على لبنان وضرورة مواجهة الجرائم الإسرائيلية الوحشية.

وأكد الوزير دور الدفاع المدني في انتشال الضحايا، وأعلن عن حالة استنفار شاملة في جميع المناطق لضمان تحقيق الأمن والاستقرار، كما أعلن عن: «توجيهات للقوى الأمنية والعسكرية لمتابعة التحركات المشبوهة لمحاولة تفادي أي اعتداءات على الأحياء السكنية».

إدانات لإسرائيل

ونعى حزب الله 15 من عناصره، من بينهم القادة الأبرز، كما نعت حركة حماس، اليوم السبت، اغتيال القيادي إبراهيم عقيل، في الغارة الإسرائيلية ووصفت عملية الاغتيال بأنها «جريمة وحماقة» ستدفع إسرائيل ثمنها، وفق لما نشرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، الذي نوه عن مرحلة جديدة من الحرب على الحدود الشمالية لإسرائيل خلال الأسبوع الجاري، وكتب على منصة «إكس»: «ستستمر سلسلة الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا: العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم»، وذلك بعد إجلاء عشرات الآلاف من الإسرائليين منذ أن بدأ حزب الله إطلاق الصواريخ لدعم الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "إيفا فارما" لتطوير صناعة الأدوية في مصر
التالى عاجل| أول تعليق من وزير الصحة بشأن حالات النزلات المعوية فى أسوان