أخبار عاجلة

مسيرة مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا قبل انتخابات ولاية براندنبورج

مسيرة مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا قبل انتخابات ولاية براندنبورج
مسيرة مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا قبل انتخابات ولاية براندنبورج

قبل يوم واحد من انتخابات برلمان ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا، شهدت مدينة بوتسدام (عاصمة الولاية ومقر إقامة المستشار أولاف شولتس) اليوم السبت مسيرة مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا.

البديل من أجل ألمانيا

وتضمنت المسيرة حفلات موسيقية لفرق مثل "مادسن" و"شبورت فروينده شتيلر"، وحمل مشاركون في المسيرة لافتات عليها عبارات مثل "بوتسدام ستظل ملونة" و"حقوق الإنسان بدلا من الأشخاص اليمينيين".

 

وفي بداية الفعالية التي حملت تحت شعار "ابقوا ثابتين – في مواجهة البديل من أجل ألمانيا والانجراف نحو اليمين"، تجمع المئات في وقت مبكر من بعد الظهر في ساحة لويزن، وكان من بينهم العديد من العائلات مع أطفالها. ودعا إلى هذه المسيرة كل من مبادرة "لا رغبة في النازيين"، وتحالف "جسور بدلاً من خنادق" في براندنبورج.

 

وقال يوشي، أحد منظمي الفعالية ومغني فرقة "زد إس كيه" لموسيقى بانك روك: "نحاول مجددًا إيقاظ الجميع في جميع أنحاء البلاد، لكي يذهب الجميع للتصويت غدًا".

 

وأضاف: "نحن نتمنى بقوة ألا يصبح البديل من أجل ألمانيا، على الأقل، هو القوة الأكبر". خلال التجمع، ورفع العديد من الأشخاص في المسيرة لافتات تطالب بحظر الحزب.

 

تجدر الإشارة إلى أن مكتب حماية الدستور(الاستخبارات الداخلية) في براندنبورج يصنف فرع البديل من أجل ألمانيا في الولاية كحالة اشتباه لمنظمة يمينية متطرفة.

 

وأظهرت نتائج الاستطلاع الأخير الذي أُجْرِي قبل الانتخابات، تفوق الحزب اليميني الشعبوي على حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي.

 

وترافق العديد من الفرق المسيرة موسيقيًا، ويتوقع المنظمون حضور عدة آلاف من المشاركين في المساء.

 

ألمانيا: نشطاء المناخ ينظمون احتجاجات في 110 مواقع اليوم

تنظم حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" احتجاجات ومسيرات في حوالي 110 مواقع بأنحاء ألمانيا، اليوم الجمعة، للتنديد بما تعتقد أنه "أجواء مناهضة للمناخ" متزايدة في البلاد.

 

ووفقا للحركة، تم الإعلان عن الاحتجاجات في جميع الولايات الألمانية، بما في ذلك مدن كبرى مثل برلين وكولونيا وهامبورج وميونخ، وكذلك في مناطق ريفية.

 

وفي برلين يعتزم النشطاء التظاهر أمام ديوان المستشارية.

 

ويحظى "الإضراب المناخي" بدعم عشرات من المنظمات والجمعيات غير الحكومية، من بينها منظمة "جرينبيس" و"كامباكت"، و"خبز من أجل العالم" و"ميزرور".

 

وتدعو حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" الآن إلى التخلص التدريجي من الفحم في ألمانيا بحلول عام 2030 وتوفير إمدادات الطاقة من مصادر متجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035.

 

وتنتقد الحركة - من بين أمور أخرى - خطط الائتلاف الحاكم الألماني لإصلاح قانون حماية المناخ. وتعتبر الحركة هذا الإصلاح المزمع إضعافا للقانون. وتحذر الحركة أيضا من أن القوى اليمينية تتعمد حاليا مهاجمة سياسة حماية المناخ، دعاية المواطنين إلى التصدي لذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخطيب بعد تسلم درع الدوري: على لاعبي الأهلي فهم هذا الأمر.. وأشكر الجماهير
التالى خلف أسطورتين.. مرموش يدخل تاريخ فرانكفورت بعد هدفه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ