أخبار عاجلة

مجموعة العشرين تتصدر قائمة أعلى السياح الدوليين في السعودية

مجموعة العشرين تتصدر قائمة أعلى السياح الدوليين في السعودية
مجموعة العشرين تتصدر قائمة أعلى السياح الدوليين في السعودية

حققت السعودية ارتفاعا في نمو عدد السياح الدوليين  بنسبة 73% خلال السبعة أشهر الماضية.

قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين

 

واصلت السعودية، تصدرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية حسب أحدث البيانات المتوفرة لأول سبعة أشهر من العام الحالي 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019.

 

حققت المملكة العربية السعودية ارتفاعاً بنسبة 73% في عدد السياح الدوليين، فيما سجلت إيرادات السياحة الدولية ارتفاعا بنسبة 207%، وذلك وفقا لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024 والذي نشرته الصحف السعودية اليوم السبت.

 

وشهدت مختلف الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية ارتفاعا ملحوظا في أعداد السياح الدوليين هذا العام، حيث بلغ عدد السياح الوافدين إلى المملكة من الخارج نحو 5ر17 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024.

 

وكانت المملكة العربية السعودية قد حققت نموا بنسبة 56% في أعداد السياح الدوليين خلال العام 2023 مقارنة بالعام 2019.

 

ووصل عدد السياح إلى 27.4 مليون سائح، وبذلك تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023 للوجهات الكبرى سياحيا.

 

كما سجل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضا تاريخيا بلغ 48 مليار ريال خلال عام 2023 بزيادة سنوية قدرها 38%.

 

الأوضاع في غزة وخطوات تنفيذ حل الدولتين

 

طالبت المملكة العربية السعودية بضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري في بيانه لوكالة الأنباء السعودية (واس) عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن "مجلس الوزراء رحب خلال الاجتماع بمضامين البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري الذي عقد في مدريد للتنسيق حول الأوضاع في غزة وخطوات تنفيذ حل الدولتين".


وشدد مجلس الوزراء السعودي" على أهمية وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتفعيل آليات المحاسبة الدولية، والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق" وفقا للوزير الدوسري.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فريق بجامعة قناة السويس يحصل على المركز الثالث في ملتقى الابتكارات
التالى أخبار التعليم اليوم.. تحرك قضائي ضد قرار وزير التربية والتعليم بشأن مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة والفرنساوي