أخبار عاجلة

«موجود في كل بيت».. علاج سحري لعلاج الإمساك في دقائق

«موجود في كل بيت».. علاج سحري لعلاج الإمساك في دقائق
«موجود في كل بيت».. علاج سحري لعلاج الإمساك في دقائق

الشوفان من الأطعمة التي ينصح بتناولها، حيث يحافظ على نسبة المياه بالجسم، وبالتالي يمنع الشعور بالإمساك، ويمكن تناوله على الإفطار والعشاء، ويعتبر من الألياف القابلة للذوبان، التي لا تسبب أي مشاكل للجسم، ويمكن اعتباره علاجًا فعالًا لمرضى الإمساك.

ينصح بتناول الشوفان كونه يساعد في الوقاية من الإمساك ويهدئ المعدة، إذ يعمل على تغذية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، ما يحسن من كفاءة الهضم، ويقي الشخص من الإصابة بالإمساك تمامًا، بالإضافة إلى قدرته على امتصاص العناصر الغذائية الصحية، بحسب الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

9741268381675543566.jpg

يعتبر الشوفان علاج فعال لمرضى الإمساك

يعتبر الشوفان علاج فعال لمرضى الإمساك، بالإضافة إلى كونه يساعد في التحكم بالوزن وذلك بتناول كمية قليلة من حبوب الشوفان، حيث تمنح شعورا بالشبع لأطول فترة ممكنة، ما يساعد في الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، التي تسبب تلبك معوي.

ويحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان، وهو نوع من الألياف التي تسمح ببقاء المياه في الجسم، ما يساعد على علاج الإمساك. 

تحذيرات لتجنب الإصابة بالإمساك

  • بحسب «بدران» ينصح بتجنب تناول التين الشوكي، كونه غني بالألياف، والإفراط في تناوله قد يسبب الإمساك، وفي هذه الحالة يجب شرب كميات كبيرة من المياه.
  • المحافظة على رطوبة الجسم باستمرار، بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.
  • ممارسة الرياضة بانتظام، ما لا يقل عن 30 دقيقة على الأقل، بمعدل خمس مرات في الأسبوع، وليس معنى ذلك ممارسة الـ30 دفعة واحدة، بل يمكن تقسيمهم على 3 مرات، 10 دقائق كل مرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع يجري جلسة تقييم بمشاركة رئيس الأركان
التالى عاجل.. رئيس الأهلي يعلن عن قرار عاجل تجاه لاعبي الفريق قبل مواجهة الزمالك