أخبار عاجلة

مع خفض الفائدة الأمريكية.. ماذا يحدث في سوقي النفط والذهب؟

مع خفض الفائدة الأمريكية.. ماذا يحدث في سوقي النفط والذهب؟
مع خفض الفائدة الأمريكية.. ماذا يحدث في سوقي النفط والذهب؟

ترتبط أسعار النفط والذهب بقرارات البنك المركزي الأمريكي، فيما يخص سعر الفائدة من رفع أو خفض، إذ أنه ومع اتخاذ البنك الفيدرالي الأمريكي قراره الأخير، شهدت أسعار النفط حالة الانخفاض، إذ انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 39 سنتا ليسجل سعر البرميل 74.49 دولار، بينما انخفض العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط بواقع 3 سنتات أو 0.04% لـ71.92 دولار، بحسب بيانات «رويترز».

وتأثرت مبيعات براميل النفط بتباطؤ الاقتصاد في الصين، وهي المستهلك الرئيسي للسلع الأساسية، ولكن على أساس أسبوعي، ارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 4%، حيث تعافت الأسعار بعد أن هبط سعر خام برنت لما دون 69 دولارا للمرة الأولى منذ 3 أعوام في 10 من سبتمبر الجاري.

أسعار الذهب عالميا 

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، إذ لامست الأوقية أعلى مستوياتها عند 2626 دولارًا للأونصة، خاصة مع زيادة التكهنات حول ما إذا استمر البنك الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة من عدمه، بحسب من جانبه، قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

 حالة من التذبذب في الأسعار

وأضاف إمبابي، في تصريح لـ«الوطن»، أن تلك الفترة شهدت حالة من التذبذب في أسعار الذهب صعودا وهبوطا بسبب زيادة التكهنات حول خفض جديد للبنك الفيدرالي الأمريكي يخص سعر الفائدة ودوره في التيسير النقدي، متوقعا بأن تشهد أسواق الذهب عالميا ومحليا تراجعا ثم هدوء واستقرار في الأسبوع المقبل، حيث أن كل ارتفاع يعقبه تراجع ومن ثم استقرار.

وأكد أنه مع تزايد وتيرة الصراعات بمنطقة الشرق الأوسط، فمن المتوقع أن تدفع الذهب لمستويات غير مسبوقة، الأمر الذي سيعرض الأسواق لحالة عدم استقرار سنشهدها خلال الفترة المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد أزمة تفجيرات بيجر.. نجيب ميقاتي يطلب المساعدة من اليابان والسويد
التالى وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥