أخبار عاجلة

بالصور| أول يوم مدارس.. بين رهبة البداية وحماس اللقاء

بالصور| أول يوم مدارس.. بين رهبة البداية وحماس اللقاء
بالصور| أول يوم مدارس.. بين رهبة البداية وحماس اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

مع بداية حلول العام الدراسي الجديد، تعيش الكثير من الأسر المصرية حالة من الترقب المختلط بالفرح والخوف، حيث يعد هذا الوقت من السنة فرصة للطلاب للعودة إلى مقاعد الدراسة أو البدء بها للمرة الأولى، فبالنسبة للآباء والأمهات، تتنوع المشاعر ما بين الرغبة في رؤية أطفالهم يحققون النجاح الأكاديمي، وبين القلق من المسؤوليات والتحديات التي قد تواجههم في الفصل الدراسي.

112.jpeg

ففي صباح اليوم الأول من العام الدراسي، تنتشر البهجة في الشوارع، حيث يمكن ملاحظة ابتسامات الأطفال وحقائبهم الجديدة المزينة بالشخصيات الكرتونية المفضلة، وبعض الأطفال يبدون متحمسين للقاء أصدقائهم القدامى والتعرف على زملاء جدد، بينما تظهر على البعض الآخر علامات التوتر والخجل، خاصةً من أولئك الذين يبدأون رحلتهم التعليمية لأول مرة في رياض الأطفال أو الصفوف الأولى.

113.jpeg

تقول السيدة فاطمة، أم لطالب في الصف الأول الابتدائي، إن ابنها كان متحمسًا للغاية للذهاب إلى المدرسة، ولكن مع اقتراب الموعد، بدأ يشعر ببعض القلق، قائلة "لقد كانت لديه تساؤلات كثيرة، هل سيكون المدرسون لطفاء؟ هل سيتمكن من تكوين صداقات؟ كان لدي نفس المخاوف، لكنني حاولت أن أطمئنه وأشجعه على هذه المرحلة الجديدة من حياته".

114.jpeg

ولا يقتصر هذا المزيج من الفرح والخوف على الطلاب وأولياء الأمور فحسب، بل يمتد أيضًا إلى المدرسين، فأوضحت الأستاذة مريم، مدرسة في إحدى المدارس الابتدائية، أن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد تتطلب الكثير من الجهد، خاصة مع ضرورة تهيئة البيئة التعليمية لجذب انتباه الأطفال وتحفيزهم على التعلم، مضيفًة "نحن نسعى دائمًا لتزيين الفصول الدراسية بالألوان والرسومات التي تضفي جوًا مرحًا وتجعل الطلاب يشعرون بالراحة والسعادة".

115.jpeg

ولم تكن هذه الأجواء المبهجة في المدارس من فراغ، فقبل بدء العام الدراسي بأسابيع، بدأت الإدارات المدرسية بتجهيز المدارس وإعدادها لاستقبال الطلاب، حيث تم تجديد الفصول، تنظيف الساحات، ووضع اللمسات الأخيرة على الأنشطة المدرسية التي ستساهم في تعزيز روح المشاركة والتعاون بين الطلاب، وأعرب الأستاذة ليلى عن امتنانها بتلك الخطوات، قائلة إن الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، مثل ترتيب الفصول وزراعة الأشجار في الساحات، يساعد في خلق بيئة محببة للأطفال ويشجعهم على حضور المدرسة بشغف.

116.jpeg
117.jpeg

وكان للأهالي دور كبير في التحضير لهذه المناسبة، فقبل بداية العام الدراسي، كانت الأسواق مكتظة بالعائلات التي تشتري الزي المدرسي، الحقائب، والأدوات المدرسية، حيث يقول السيد أحمد، والد لطالب في المرحلة الإعدادية: "شراء المستلزمات المدرسية أصبح طقسًا سنويًا بالنسبة لنا مهما تقدم أبنائنا في المراحل الدراسية، وهو من أكثر الأشياء التي تحمس أطفالي للذهاب إلى المدرسة"، ومن جهة أخرى، كان هناك اهتمام كبير من الجهات الحكومية لضمان سلامة الأطفال خلال اليوم الدراسي، حيث تم التأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لضمان بيئة صحية وآمنة لجميع الطلاب.

118.jpeg

يبدو أن العام الدراسي الجديد يحمل في طياته العديد من الفرص، سواء للأطفال الذين يتطلعون لاستكشاف عوالم جديدة من المعرفة أو للمدرسين الذين يسعون لتحقيق رسالتهم التعليمية بأفضل صورة، وبينما تستمر التحديات المتمثلة في التوفيق بين الدراسة والنشاطات الأخرى، يبقى الحماس هو العنوان الأبرز في استقبال العام الدراسي الجديد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 22-9-2024
التالى أول أيام الخريف.. انخفاض درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 32