أخبار عاجلة
سعر صرف الدرهم ينخفض مقابل الأورو -

تأجيل محاكمة البلوجر سوزي الأردنية لجلسة الثلاثاء المقبل

تأجيل محاكمة البلوجر سوزي الأردنية لجلسة الثلاثاء المقبل
تأجيل محاكمة البلوجر سوزي الأردنية لجلسة الثلاثاء المقبل

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 12:55 مساءً

سوزي الاردنية

سوزي الاردنية

كتب : محمود الطحاوي

أجلّت محكمة جنح المطرية جلسة محاكمة البلوجر, سوزي الأردنية صاحبة تريند “آه الشارع اللي وراه”، على خلفيه اتهامها بسب والدها على الهواء بألفاظ خادشة للحياء العام، واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم، لتحقيق الأرباح والمشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، لجلسة الثلاثاء المقبل.

وكشفت تحقيقات النيابة مع «سوزي الأردنية»، أن والدها استولى على أموالها التي تحصلت عليها من تطبيق «تيك توك»، ورفض إعادتها لها، مما دفعها إلى التشاجر معه خلال البث المباشر.

وبيّنت التحقيقات، أن المتهمة تشجارت مع والدها ولم تدرك أن الآلاف من المتابعين يشاهدونها عبر البث المباشر وهي تسب والدها، مرددة: «أنا اندمجت في الفيديو غصب عني ومقصدتش إهانة أبويا قدام الناس».

جاء ذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال الساعات الماضية، فيديو البلوجر سوزي أيمن المعروفة إعلاميًا بـ"سوزي الأردنية"، تضمن إهانة لوالدها، بعدما اتهمته بسرقة أموالها وسط وابل من الألفاظ غير الأخلاقية.

بلاغ بتهمة هدم القيم الأسرية

وتقدّم عدد من المحامين منهم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام ضد“ التيك توكر الأردنية”، بتهمة خدش الحياء العام وهدم القيم الأسرية ، وإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تسهيل ارتكاب الجريمة وتقديم محتوى إباحي.

وجاءت تفاصيل البلاغ الذي تقدم به المحامي أيمن محفوظ ضد البلوجر سوزي الأردنية، أنه بعد أن أثارت البلوجر الشابة سوزي أيمن والمشهورة باسم سوزي الأردنية ردود فعل غاضبه من المجتمع المصري والعربي بعد فضيحة السب والقذف والتحقير لوالدها على مواقع التواصل الاجتماعي في بث عام. وإذا كان هناك قيد علي الإبلاغ على تلك الأفعال الإجرامية باعتبار السب والقذف من جرائم الشكوى طبقًا لنص المادة 3 إجراءات جنائية، إلا أن ما فعلته تلك البلوجر تعدي هذا الأمر ليصل لحد الاجرام بالمعنى الحرفي للجريمة بهدم القيم الأسرية".

وأشار محفوظ في بلاغه ضد سوزي الأردنية، إلى أنها اعترفت علنًا بممارسة الدعارة بمساعدة والدها وهو ما يمثل الجرائم المنصوص عليها في المواد 25 و 26 و27 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية من خلال إنشاء حساب على الإنترنت بقصد تسهيل ارتكاب جريمة لهدم القيم الأسرية بمحتوى إباحي والعقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة 100 ألف ج، لكل من اعتدى على المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة لشخص ما دون رضاه،

وأضاف محفوظ في بلاغه، أن المحتوى الإجرامي الذي عرضته سوزي الأردنية والذي قدم مع البلاغ أسطوانة مدمجة عليها الفيديو محل البلاغ، يؤكد أنه كان فى معالجة معطيات شخصية لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة. والذي صرحت بالفيديو علنا بعملها في تجارة الجسد برعاية أبيها. والجريمة حسب القانون تتحقق سواء كانت تلك المعلومات المنشورة صحيحة أم لا.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه، بسرعة إصدار أمر بالقبض علي سوزي الأردنية للتحقيق معها واستصدار أمر بمنعها من السفر تمهيداً لتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة واتخاذ اللازم قانونياً.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القاهرة الإخبارية»: زوارق حربية إسرائيلية تطلق قذائف باتجاه ساحل غزة
التالى بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة