أخبار عاجلة
US Worries Deepen as Adversaries Team Up to Challenge Dominance -

عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يبذل جهودا كبيرة للقضاء على الأمية ودعم الأسر

عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يبذل جهودا كبيرة للقضاء على الأمية ودعم الأسر
عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني يبذل جهودا كبيرة للقضاء على الأمية ودعم الأسر

أشادت صبورة السيد عضو مجلس النواب، بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، لمساهمته بشكل كبير في القضاء على الأمية، من خلال إنشاء فصول لتعليم الكبار، ودعم ومساعدة الأسر غير القادرة على إلحاق أبنائها بمراحل التعليم الأساسي.

القضاء على الأمية والنهوض بالتعليم

وأكدت أن الدولة المصرية تبذل جهودًا حثيثة للقضاء على الأمية والنهوض بالتعليم، من خلال القضاء على المشكلات التي تساعد على انتشار الأمية والتسرب من التعليم، كما تقوم الدولة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني للمشاركة في خطط الدولة لمحو الأمية، وأيضًا اهتمام الدولة بإطلاق المبادرات لمحو الأمية.

وأوضحت أن التحالف الوطني للعمل الأهلي ساهم في توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأولى بالرعاية، وضمان أن تشمل برامج الحماية الاجتماعية الفئات التي تستحق، وذلك عبر حزمة من المساعدات النقدية والعينية وغيرها من الخدمات، كما أن التحالف الوطني يمثل تطورًا نوعيًا في دور المجتمع المدني في مصر، إذ يعكس تحوّلًا نحو المزيد من التكامل والشراكة بين القطاعين الحكومي والأهلي. 

تعزيز التنمية المستدامة

وأكدت أن التحالف الوطني يضم العديد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية، التي تعمل تحت مظلته وبالتنسيق المشترك لتنفيذ مشروعات تنموية متنوعة، ما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية الاجتماعية، ويحقق رؤية مصر 2030.

وقالت إن التحالف يركز على تحسين نوعية الحياة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا، من خلال مشروعات تتنوع بين التعليم، والرعاية الصحية، وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى برامج حماية البيئة، وذلك في إطار جهود المساهمة لتقليص الفجوة بين المدن والريف، وتعزيز المساواة في الحصول على الخدمات الأساسية من الماء والكهرباء والغاز والخدمات الصحية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توسع الطاقة المتجددة في اليابان مهدد بهيمنة الصين على سلاسل التوريد
التالى وضع أول بئر غاز بشمال كليوباترا في مصر على خطوط الإنتاج.. قريبًا