أخبار عاجلة
US Worries Deepen as Adversaries Team Up to Challenge Dominance -

باحث سياسي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل في طريقها نحو تصعيد غير مسبوق

باحث سياسي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل في طريقها نحو تصعيد غير مسبوق
باحث سياسي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل في طريقها نحو تصعيد غير مسبوق

قال مراد حرفوش الكاتب والباحث السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية إنّ الأمور بين حزب الله اللبناني وإسرائيل ذاهبة إلى التصعيد والتطور خاصة بعد ما أصبحت عودة المستوطنين الإسرائيليين في شمال فلسطين ضمن أهداف هذه الحرب، بالتالي بدأت حالة التصعيد المتطور والتغيير النوعي في أدوات القتال منذ أسبوع.

استنزاف ينذر بالتصعيد بين لبنان وإسرائيل

وأضاف «حرفوش» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا نجاتي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ التصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل يظهر من خلال الاستنزافات التي حدثت في الضاحية الجنوبية من حيث اغتيال قادة الرضوان أو استهدافات وتفجيرات أجهزة البيجر التابعة لحزب الله، فضلا عن ردود حزب الله من خلال استهداف حيفا والقاعدة العسكرية الجوية الإسرائيلية «رامات ديفيد».

تغيير قواعد وآليات الاشتباك

وواصل الخبير في الشؤون الإسرائيلية أنّ هناك تغيير في قواعد الاشتباك بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّ هناك تصعيد في الحرب بينهما تحت سقف الحرب المفتوحة، مشيرًا إلى أنَّ الفترة المقبلة ستشهد الحرب تصعيدًا كبيرًا أعمق مما شهدته الأيام السابقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة الإخبارية: إصابة عدد من الدبلوماسيين الروس في انفجار سيارة بباكستان
التالى أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024