أخبار عاجلة

ورشة لمدير التصوير سمير فرج ضمن الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

ورشة لمدير التصوير سمير فرج ضمن الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
ورشة لمدير التصوير سمير فرج ضمن الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن إقامة ورشة تصوير سينمائي يقدمها مدير التصوير الكبير الدكتور سمير فرج، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ40 للمهرجان، والتي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل.

سمير فرج واحد من أبرز الأسماء في تاريخ السينما

وأكد الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس المهرجان، أن سمير فرج يُعد واحداً من أبرز الأسماء في تاريخ السينما المصرية، وله بصمة إبداعية مميزة عبر أعماله الممتدة منذ فيلمه الأول "الظلال في الجانب الآخر" (1974)، مروراً بأفلام مثل "عندما يسقط الجسد" (1976)، "رحلة النسيان" (1978)، و"الغول" (1983)، وحتى أعماله البارزة في الألفينات مثل "يمين طلاق" (2000). كما ضمت أعماله أفلاماً شهيرة مثل "الباطنية" (1980)، "شمس الزناتي" (1991)، و"بخيت وعديلة" (1995).

تجاوزت مسيرته الفنية أكثر من 140 عملاً سينمائياً، تعاون فيها مع كبار مخرجي السينما المصرية، مما يجعله أحد الرموز البارزة في هذا المجال.

والتسجيل في الورشة متاح بأسبقية الحجز عبر الرسائل الخاصة بالصفحة الرسمية للمهرجان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب ناشئي اليد يكتسح الجزائر في ختام مجموعات بطولة إفريقيا
التالى  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك