أخبار عاجلة
دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب -
نتنياهو للبنانيين: أنقذوا بلدكم من حزب الله -

تريليون جنيه استثمارات مشروعات التنمية بالشراكة مع القطاع الخاص

قال شريف الشربيني، وزير الإسكان، إن الحكومة قامت ببناء أكبر مشروع عمراني لها خلال الـ10 سنوات الأخيرة على تنفيذ نتائج الخطة القومية للتنمية العمرانية “مصر 2052″، وجزء من تحقيق عدد كبير من النتائج الاستراتيجية . إنجازها وتنفيذها بعد الموعد النهائي.

وأضاف الشربيني أن الحكومة قامت بتوسيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية العمرانية، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص، بإجمالي استثمارات تزيد عن تريليون جنيه.

وأوضح أن دولة مصر عملت على إحداث التغيير النوعي في قطاع الإسكان والتوسع العمراني، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وحققنا نجاحا واضحا في توفير السكن الملائم للسكان على اختلاف فئاتهم الاجتماعية بغض النظر عن الاقتصاد. . التحديات التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، ناهيك عن التحديات الناجمة عن ارتفاع تكاليف البناء وأسعار السلع الأساسية حول العالم.

وأضاف وزير الإسكان “تواصل الوزارة جهودها في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة، في إطار عملية التنمية العامة التي تشهدها دولة مصر، وصولًا إلى العدالة الاجتماعية، وتوفير الإسكان الميسر، مثل مشروع الإسكان الشعبي. تم الإعلان عنه في عام 2014، إلى جانب مشروع الإسكان لكل المصريين بمحاوره المتعددة.

وزير الإسكان لن تكون هناك مصالحة في أي مخالفة بناء مرتكبة بعد صدور قانون 2023.

وأوضح أن الوزارة تنتهج استراتيجية شاملة لتعزيز البنية التحتية وتنمية المدن بشكل متوازن، من خلال التوسع في إنشاء مدن ذكية تعتمد على التطور التكنولوجي، لتحقيق مشاريع التنمية المستدامة وتحسين حياة الناس من خلال إنشاء مدن متكاملة مكتفية ذاتيا. الخدمات، حيث بدأت الوزارة في تنفيذ 38 مدينة من مدن الجيل الرابع.

وأكد أن دولة مصر تواصل جهودها لضمان أداء مشروعات الإسكان من خلال دعم القطاع العقاري والاعتماد على التقنيات المتقدمة في مجال البناء، دون العمل بشكل مستمر على تطوير القواعد واللوائح التي تحكم عملية البناء، مثل. تم إجراء بعض التعديلات على القواعد التنفيذية لقانون البناء لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء المتعلقة بالصحة والسلامة. ومن ناحية أخرى، زيادة المخزون السكني الذي يقدمه القطاع الخاص.

وأوضح أن الحكومة حالياً تريد وضع معايير للبناء الأخضر من خلال قانون البناء ولوائح إدارته، وذلك في إطار التزام الوزارة بالسعي نحو البناء الأخضر والمناطق الحضرية المستدامة استناداً إلى الرؤية الاستراتيجية لخطة الحكومة للوصول. أهداف التنمية المستدامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع سعر الذهب اليوم الثلاثاء بختام التعاملات.. مفاجأة عيار 21
التالى كرة اليد، الزمالك يكتسح كاليفورنيا إيجلز في دور تحديد المراكز بمونديال الأندية