أخبار عاجلة
دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب -
نتنياهو للبنانيين: أنقذوا بلدكم من حزب الله -

3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تكلفة إنشاء وتجهيز جامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة بلغت 3.3 مليار جنيه.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال بالتعليم العالي والبحث العلمي، مما يعني أن تكلفة إنشاء وتجهيز جامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة بلغت 3.3 مليار جنيه.

يأتي ذلك في إطار احتفالات جمهورية مصر العربية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، ونظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للمشروعات الكبرى في البلاد، خاصة في شبه الجزيرة وفي سيناء والقناة وقد حظي التعليم العالي والبحث العلمي باهتمام كبير من القيادة السياسية، وساهم في ذلك

دكتور. وأشار أيمن عاشور إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها دولة مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس فكرة فنية لتنمية شبه جزيرة سيناء ومحافظات القناة، من خلال تنفيذ مشروعات للبلاد والتنمية، تأكيد مكانة سيناء في صدارة الخريطة الشاملة والتنمية المستدامة وفق رؤية مصر (2030) وأوضح أن الحكومة نفذت عدة مشروعات في مجال التعليم العالي في سيناء ومدن القناة بتكلفة إجمالية الكثير من المال. تصل إلى 23 مليار جنيه.

وأوضح الوزير أن هناك اهتماماً كبيراً بالتوسع في إنشاء الجامعات في مختلف مناطق فكرة فنية، وتجهيز المعامل والورش بأحدث الإمكانيات والأساليب التكنولوجية، مع التركيز على البحث في العلوم الحديثة حالياً وبرامج تدريبية مختلفة. مؤهل. الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية متطلبات وظائف المستقبل.

دكتور. وأشار أيمن عاشور إلى أنه لدينا الآن 20 جامعة أهلية ودولية ووطنية من الجامعات الحكومية، ونحو 200 كلية في تلك الجامعات تقدم برامج تعليمية متقدمة، بها أكثر من 410 برامج مهنية بالإضافة إلى البرامج التي يتطلبها سوق العمل ووظائف المستقبل. مما يشير إلى زيادة حاجة الطلاب للالتحاق بالجامعات الخاصة لأنها تقدم برامج تعليمية حديثة تتناسب مع احتياجات السوق المحلية والإقليمية والدولية.

نبذة عن جامعة ولاية الإسماعيلية الجديدة

دكتور. وأوضح ناصر مندور، نائب رئيس جامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة، أن إنشاء جامعة الإسماعيلية الوطنية الجديدة يعد من أبرز مشروعات الدولة التي تم تنفيذها شرق القناة، لافتا إلى أن تكلفة الجامعة وصلت إلى 3.384 مليار. جنيه، وتقام على مساحة 29 هكتارا. وتوجد بالجامعة 6 مباني أكاديمية و36 معملا و29 مدرجا ومبنيين للتدريب الهندسي و8 ملاعب رياضية ومسرحا على أحدث طراز. التكنولوجيا بسعة 380 شخصا.

دكتور. وأضاف ناصر مندور، أن الجامعة ترغب في توفير بيئة تعليمية فريدة من نوعها تشجع على الابتكار والتميز في العلوم والبحث، مشيراً إلى أن الطلب الكبير على طلاب الجامعة خلال العام الدراسي 2024/2025 يعد مؤشراً على نجاح الإسماعيلية الجديدة. الجامعة الوطنية بكسب ثقة الطلاب وأولياء الأمور.

دكتور. قال عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي ومحامي الوزارة، إن الدراسة بدأت بالجامعة خلال العام الجامعي 2024/2025، في 8 كليات، وهي كلية الطب والجراحة والتي تقدم (عام). برنامج الطب والجراحة)، كلية الطب وطب الأسنان وتقدم (برنامج طب وجراحة الأسنان)، وكلية العلاج الطبيعي تقدم (برنامج العلاج الطبيعي)، وكلية الصيدلة تقدم (Pharm D). برنامج الصيدلة وبرنامج الصيدلة السريرية)، عروض كلية الهندسة (برنامج هندسة الذكاء الاصطناعي وبرنامج هندسة الإنشاءات وبرنامج إدارة المشاريع)، عروض كلية التمريض (برنامج التمريض التخصصي)، عروض تكنولوجيا كلية العلوم الصحية التطبيقية (برنامج تكنولوجيا المختبرات الطبية)، وتقدم كلية الأعمال الدولية واللغات برامج اللغة (الألمانية والصينية) وبرامج (التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية والأسواق والمؤسسات المالية).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 17 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق الإسكندرية الصحراوى
التالى رابطة الأندية تنفي عدم إجراء قرعة للدوري الممتاز