أخبار عاجلة
دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب -
نتنياهو للبنانيين: أنقذوا بلدكم من حزب الله -

مدير تعليم دشنا يحيل مدرسة الشهيد منتصر حسن رشوان للشئون القانونية

أحال طارق نور الدين، مدير عام نظام دشنا التعليمي بمحافظة قنا، اليوم الاثنين، مدير مدرسة الشهيد منتصر والنائب والمدير العام والعديد من المعلمين في الشئون القانونية للتحقيق على ذمة قضايا. بسبب سوء السلوك الأكاديمي، وعدم استكمال التقارير المدرسية، وكذلك عدم الموافقة على قوائم الصفوف والجداول المدرسية.

يذكر أن نور الدين قرر اليوم تكوين لجنة كبيرة من قيادات الإدارة ضمت عبد الحميد عبده مدير العمليات، وإسماعيل خلف الله مدير التعليم الإعدادي، وحمدي سعيد مدير التعليم الابتدائي، وإبراهيم محمد علي مدير التعليم الإعدادي. شؤون الطلاب والامتحانات إيهاب توفيق عضو ة الداخلية والحوكمة وصالح إبراهيم عضو الشئون القانونية ومينا مهني مدير العلاقات العامة والإعلام لأخبار يوم وانتصارات 6 أكتوبر.

وتفقد نور الدين برفقة اللجنة الفصول الدراسية والغرف الحرفية وأرض المدارس ورياض الأطفال، ولاحظ وجود العديد من المخالفات التي تستدعي الإحالة إلى المسائل القانونية للبحث.

ويأتي ذلك في إطار العملية التعليمية المستمرة في المدارس لضمان انضباط العملية التعليمية.

وزير التربية والتعليم يعلن بدء تنفيذ صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين في مهن التدريس ومعاونيهم والأزهر الشريف.

وفي سياق آخر، ترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين. البدء في تنفيذ دور الصندوق والحقوق التي يقدمها؛ تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، ومناقشة اللائحة المنظمة للصندوق.

وفي بداية اللقاء تقدم الوزير بالتهنئة لجميع المعلمين في مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، مؤكداً أن المعلم هو الأساس وأهم عنصر في العملية التعليمية وأساس مستقبل مصر، مشيراً إلى أن وأكد أن المعلمين في مصر يساهمون في بناء مستقبل الوطن وتنميته وإعداد الأجيال القادمة لقيادة المستقبل، وقال “لدينا جميعًا قناعة بأهمية معلمينا أن يكونوا في أفضل حالاتهم، بالإضافة إلى توفير فصل جيد ومعلم جيد ومعلم جيد. بيئة تعليمية جيدة، ويتم بذل كل جهد لتحقيق ذلك.

وأعلن الوزير محمد عبد اللطيف، خلال اللقاء، بدء تنفيذ صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالأنشطة التربوية ومساعديهم بالتربية والأزهر الشريف، والذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، مثل ويحتفل بقية العالم بهذا الحدث العظيم عرفانًا وامتنانًا للمعلمين على الجهود التي يبذلونها من أجل التطور والتقدم.

وأكد الوزير أن تنفيذ الصندوق يعد الخطوة الأولى التي تؤكد أن لديه رغبة كبيرة في تطوير وتحسين وضع مجتمع المعلمين والإداريين في الدراسات والأزهر الشريف، و’دعم موقفهم’. في المجتمع، الإيمان بدور المعلم في تطور المجتمع وتقدمه، باعتباره ركيزة من ركائز بناء الأمم وتنميتها، فضلاً عن تعزيز روح كونه جزءاً من عملهم العظيم، وتنفيذ خطة التنمية الشاملة المنشودة. من قبل المصريين. حكومة.

وفي هذا السياق أشار الوزير إلى أنه تم التواصل مع كافة الأجهزة التعليمية والإدارية والأزهر الشريف لتلقي طلبات الخدمات المقدمة للمستفيدين من حقوق الصندوق وبموجب القانون (212) لسنة 2022 من المعلمين العاملين والإداريين. في مجال التربية والتعليم والأزهر الشريف.

وأوضح الوزير أننا نعتزم من خلال هذا الصندوق تقديم الخدمات اللازمة للمعلمين لمواصلة جهودهم في تعزيز وتطوير نظام التعليم، وذلك من خلال تقديم مزايا ومزايا إضافية تعزز استقرارهم المالي وتحسن وضعهم الاجتماعي.

جاء ذلك أمام خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والعميد طارق الباز مدير عام الصندوق رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات التعليمية والصراعات د. احمد. خليفة ممثلاً وكيل الأزهر الشريف، والمستشار سيد عبد الله عمار رئيس إدارة الفتوى بوزارة التربية والتعليم العالي (ممثلاً عن المجلس الوطني)، ود. أحمد سيد حسن ممثلا وزير المالية ود. رانيا عزت ممثلة وزير التضامن الاجتماعي، الأستاذ البدوي عبد الرحمن الخبير المالي بصندوق دعم وتمويل وإدارة وإنشاء مشروعات التعليم، وليد ماهر مدير عام الإدارة العامة. الاتصالات السياسية والشئون البرلمانية، وخالد إبراهيم مدير عام التعليم النموذجي بالأزهر الشريف، ويحيى عبد المنعم مدير عام ميزانية الأزهر، ود. رفعت عيد عصر خبير، وأحمد عبد القدوس. , المدير العام للإدارة العامة لصندوق رعاية المعلمين.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين الأكاديميين ومعاونيهم بالتربية والأزهر الشريف هي مبادرة أنشئت بقرار من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس فكرة فنية، وتهدف إلى تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم بالتربية والأزهر. يتمتع الصندوق بالصفة القانونية ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويلتزم بتوفير التأمينات والمزايا الاجتماعية لأعضائه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرارات عاجلة من «التعليم» لطلاب أولى وثانية ثانوي عام، تفاصيل
التالى أسعار الذهب اليوم في مصر، ارتفاع جديد يضرب المعدن الأصفر وهذه قيمة عيار 21 الآن