أخبار عاجلة
دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب -
نتنياهو للبنانيين: أنقذوا بلدكم من حزب الله -

مجلس النواب يوافق مبدئيًا على تعديل قانون صندوق مصر السيادي

وفي اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة المستشار د. هانافي جيبالي، مجلس النواب الموافقة، رسميا، مشروع القانون الذي أرسلته الحكومة التي تغير بعض أحكام القانون رقم .

ويهدف مشروع هذا القانون إلى إعطاء رئيس مجلس الوزراء خيار تعيين الوزير المختص في شأن تنفيذ أحكام هذا القانون بناء على التعديلات التي أجريت بشأن اختصاصات الوزارات المختلفة لتتماشى مع مجلس الوزراء. وبما يضمن متابعة عمل الصندوق بين الحين والآخر وما يتم إنجازه وفق الاختصاصات الممنوحة للصندوق المنصوص عليها في القانون المذكور، وبما يتوافق مع دور الصندوق في المساهمة في الخير المستدام. التنمية الاقتصادية.

“خزينة مصر للشعب”

وأوضحت اللجنة في تقريرها أن صندوق الثروة السيادية لمصر هو للشعب وهدفه الرئيسي هو خلق علاقات وفرص للمستثمرين المحليين والأجانب والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من خلال تقديم منتجات استثمارية فريدة من خلال الاستخدام السليم لأصول الدولة. والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويهدف الصندوق بشكل أساسي إلى جذب استثمارات القطاع الخاص في مصر، وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول الحكومية من أجل زيادة قيمتها، واختيار الأصول القابلة للاستثمار من الجهات الحكومية لترويجها، والاستثمار المشترك مع المستثمرين من القطاع الخاص المحليين والأجانب والشركاء الماليين في مصر قطاعات الطاقة المتجددة وتحلية المياه والتعليم والزراعة والتكنولوجيا المالية والبنية التحتية والسياحة.

وأظهر التقرير أن دخول الصندوق الملكي المصري في قائمة أكبر 50 صندوقا في العالم واحتلال المركز 47 عالميا و12 عربيا، وفقا لآخر تحديث مالي لثروات العالم أعلن عنه مؤخرا، يعتبر مؤشرا. لنجاح استراتيجية الحكومة في السيطرة على أصولها وجذب استثمارات القطاع الخاص في مصر وخارجها.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرارات عاجلة من «التعليم» لطلاب أولى وثانية ثانوي عام، تفاصيل
التالى أسعار الذهب اليوم في مصر، ارتفاع جديد يضرب المعدن الأصفر وهذه قيمة عيار 21 الآن