أخبار عاجلة
لهذا السبب.. مجلس الأهلي يجتمع اليوم -

اليابان تسجل أكبر ارتفاع في أسعار الأراضي والعقارات منذ 32 عاما

اليابان تسجل أكبر ارتفاع في أسعار الأراضي والعقارات منذ 32 عاما
اليابان تسجل أكبر ارتفاع في أسعار الأراضي والعقارات منذ 32 عاما
عقارات

تركز ارتفاع الأسعار في أكبر ثلاث مناطق حضرية في اليابان هي طوكيو وأوساكا وناغويا في حين ارتفعت أسعار الأراضي السكنية في 17 محافظة من أصل 47 في اليابان وأسعار الأراضي التجارية في 28 محافظة

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 08:58 ص

طوكيو
طوكيو

ارتفع متوسط أسعار الأراضي في اليابان خلال يوليو الماضي بنسبة 1.4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، مسجلًا زيادة للعام الثالث على التوالي في أكبر ارتفاع منذ عام 1992مدعومًا بتدفق السياحة الوافدة والاستثمار الأجنبي بسبب ضعف الين.

فقد قفزت أسعار الأراضي التجارية بنسبة 2.4% والسكنية بنسبة 0.9% وفقًا لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان.
مناطق الارتفاع 
وتركز ارتفاع الأسعار في أكبر ثلاث مناطق حضرية في اليابان هي طوكيو وأوساكا وناغويا في حين ارتفعت أسعار الأراضي السكنية في 17 محافظة من أصل 47 في اليابان وأسعار الأراضي التجارية في 28 محافظة وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".
تحديات اقتصادية 
تباطأ نمو الصادرات اليابانية بشكل حاد في أغسطس وسط انخفاض الشحنات إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى في ثلاث سنوات، وانكمشت طلبيات الآلات بشكل غير متوقع في يوليو في مؤشر يثير قلقا بالنسبة لاقتصاد يكافح من أجل تحقيق تعافٍ قوي.

ويقول المحللون إن الطلب الخارجي الضعيف يقوض مساعي اليابان لدفع نمو اقتصادي مستدام، خاصة في ظل تزايد احتمالات تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة وضعف اقتصاد الصين، وهما شريكان تجاريان رئيسيان لليابان.

وأظهرت بيانات نشرت، يوم الأربعاء الماضي، أن إجمالي الصادرات ارتفع 5.6% في أغسطس على أساس سنوي، وهو ما يمثل زيادة للشهر التاسع على التوالي، لكنه يقل كثيرا عن متوسط توقعات السوق بنمو بـ10%، ويأتي بعد ارتفاع بواقع 10.3% في يوليو.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسؤول: أزمة نقص الدواء لم يحدث مثلها في تاريخ مصر
التالى سعر الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 23 - 9 – 2024