أخبار عاجلة

سيروم عرق السوس: فوائده وكيفية استخدامه

سيروم عرق السوس: فوائده وكيفية استخدامه
سيروم عرق السوس: فوائده وكيفية استخدامه

يُستخدَم مستخلص عرق السوس بشكل شائع في منتجات تفتيح البشرة، ما فوائد سيروم عرق السوس؟ وكيف يمكنك استخدامه؟

فوائد سيروم عرق السوس

يمكن أن يساعد سيروم عرق السوس على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، لأنه يمنع إنتاج الإنزيم اللازم لإنتاج صبغة الجلد (الميلانين)، ويساعد على إزالة الميلانين الزائد، وله فوائد مضادة للالتهابات والأكسدة.

من فوائد سيروم عرق السوس للبشرة:

تفتيح البشرة والوقاية من التصبغات: يقلل عرق السوس من إنتاج إنزيم التيروزيناز، الذي يلعب دورًا في إنتاج صبغة الميلانين، وبالتالي يمنع تشكّل البقع الداكنة. يحتوي مستخلص عرق السوس على الليكيريتين، وهو مركب نشط يساعد على إزالة الميلانين الموجود في الجلد، وبالتالي تفتيح البشرة.

مضاد قوي للأكسدة: يحتوي عرق السوس على مادة الفلافونويد، وهو مكون غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي يقي من شيخوخة الجلد وتغير لونه.

مضاد للالتهابات: يحتوي المستخلص على مضاد الالتهاب الفلافونويد والليكوكالكون أ، وبالتالي يثبطان حدوث التهاب في الجسم.

التحكم في إنتاج الزيت في الجلد: هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن مركب الليكوكالكون قد يكون له فائدة إضافية تتمثل في تنظيم إنتاج الزيت، بالتالي قد يكون مفيدًا لحب الشباب أو قشرة الشعر.

ترطيب البشرة: يعمل جذر عرق السوس على تزويد بشرتك بالترطيب العميق.

الوقاية من أضرار الشمس: قد تكون بشرتك أقل عرضة للتعرض لأضرار أشعة الشمس، عند استخدام السيروم جنبًا إلى جنب مع واقي الشمس اليومي.

كيف أستخدم سيروم عرق السوس؟

كم مرة؟ في معظم الحالات، يوصى باستخدام سيروم عرق السوس مرة أو مرتين في اليوم كحد أقصى، بعد غسل الوجه بالغسول، ثم ترطيب الوجه بعده. اتبع تعليمات الطبيب أو التعليمات الموجودة على عبوة المنتج، ولا تنسي واقي الشمس عند الخروج.

استخدمه مع: غالبًا ما يوصى باستخدامه مع مضادات الأكسدة الأخرى ومفتحات البشرة، مثل النياسيناميد، وحمض الكوجيك، وفيتامين سي.

لا تستخدمه مع: ينصح بعدم استخدامه مع الريتينول و/أو الهيدروكينون، لأنه من المحتمل أن يكون مزعجًا للبشرة.

متى تظهر نتائج سيروم عرق السوس؟

لن يعطي سيروم عرق السوس مفعولًا سحرياً بين عشية وضحاها؛ يحتاج إلى بضعة أسابيع، ويختلف ذلك من شخص إلى آخر.

هل عرق السوس له أضرار على البشرة؟

من غير الشائع أن يسبب عرق السوس حساسية وتهيجًا للبشرة، مع ذلك لا يزال هذا ممكن الحدوث، اعتمادًا على المكونات الأخرى التي يُمزَج معها، ويحدث هذا خاصة لذوي البشرات الحسّاسة. كقاعدة عامة، إذا كنت قلقًا بشأن حساسية بشرتك، جرب أي منتج جديد على جزء صغير من بشرتك قبل وضعها على مساحة واسعة.

هل سيروم عرق السوس آمن للحامل؟

لا تستخدمي سيروم عرق السوس إذا كنت حاملا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس جامعة حلوان يفتتح اجتماع الجمعية العمومية لمجلس إدارة صندوق التأمين الخاص
التالى كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم المعرض التسويقي لبرامج الكلية