أخبار عاجلة
دكار تتدخل في واقعة ماكي سال بالمغرب -
نتنياهو للبنانيين: أنقذوا بلدكم من حزب الله -

نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية يستعرض أمام البرلمان كشف حساب 100 يوم

دكتور. ألقى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، كلمة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار د. حنفي الجبالي، ليقدم التقرير لأول مرة. 100 يوم على توليه منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.

جاء ذلك أثناء فحص د. خالد عبد الغفار قبل الاجتماع عن خطط واستراتيجيات وزارة الصحة المستقبلية والمشكلات والفرص القائمة التي تواجه القطاع الصحي والسياسات المتبعة لتحسين مستوى الخدمات الطبية. ورسوم تنفيذ نظام التأمين الصحي.

بناء الإنسان المصري وتحسين رفاهيته

وأوضح عبد الغفار أن الهدف الرئيسي للحكومة هو بناء الشعب المصري وتحسين رفاهيته، وهو ما يتم من خلال نظام صحي شامل، وتوفير التعليم المحسن مما يساهم في توفير فرص العمل المناسبة للمستقبل. لتوفير العمل اللائق للجميع، والتنمية الحضرية المتكاملة والمستدامة، لضمان حياة صحية لجميع المصريين، وتأهيل الشباب ليكونوا شركاء اليوم وقادة الغد، لتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع القطاعات.

وأضاف نائب رئيس الوزراء أن الهدف الأول للسياسة، من أجل بناء الشعب المصري وتحسين رفاهيته، يريد تقديم خدمات صحية استثنائية، لتثبيتها في عملية التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، والاستثمار في بناء وتحسين القدرات البشرية في قطاع الرعاية الصحية، وهو ما يظهر من خلال توفر الخدمات الصحية، وتحسين المعرفة وبيئة العمل الجماعي الصحي بشرح طريقة مستدامة، وتحسين الخدمات الوقائية، وتحسين الصحة العامة، بما في ذلك الصحة. . الخدمات المقدمة للنساء والأطفال.

تطوير خدمات مراكز ومؤسسات الرعاية الأولية

دكتور. وأشار خالد عبد الغفار إلى أن تحقيق الأهداف المتعلقة بتقديم خدمات صحية عالية الجودة يبدأ بتحسين خدمات مراكز الرعاية الأولية والمجموعات، وتطوير نظام التأمين الصحي، والقضاء على قوائم الانتظار، وتحسين الخدمات العلاجية على حساب القطاع الصحي. الحكومة لتوسيع الخدمات الصحية. إنشاء مستشفيات خاصة، والتوسعة… مشاركة القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين، وتجديد المرافق والتجهيزات الطبية، وتطوير مراكز الأورام والقلب المفتوح، والرعاية والمستشفيات، وخدمات الصحة النفسية وتأهيل الإدمان.

وأوضح عبد الغفار أن محاور عمل الحكومة على صعيد التنمية البشرية ترتكز على الأسس الأساسية التي تضمن أمن البلاد وسياسة مصر الخارجية، لبناء الإنسان المصري وتحسين رفاهيته، وبناء مجتمع متكامل. اقتصاد تنافسي جذاب. الاستثمار، حيث نعمل على تحقيق الاستقرار السياسي والوحدة الوطنية، مرتكزات العمل الحكومي من حماية الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتعزيز رفاهيته، ونركز على بناء الإنسان بـ 7 محاور وأهداف استراتيجية. نظام صحي شامل، وضمان صحي، ومشاركة الشباب، وتمكين المرأة.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة: دراسات شاملة لمحافظات المرحلة الثانية في مشروع التأمين الصحي الشامل
التالى وزير الصحة المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن