أخبار عاجلة
الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى يومي جديد -
لاس بالماس الاسباني يعلن إقالة مديره الفني -

مخاطر تناول الأطعمة المقلية على الدماغ

مخاطر تناول الأطعمة المقلية على الدماغ
مخاطر تناول الأطعمة المقلية على الدماغ

تعد البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة المحبوبة للكثيرين، لكن لا يعلم الكثير عن مخاطر البطاطس المقلية وتأثيرها على الدماغ ..

وأوضحت دراسة حديثة أن تناول البطاطس المحمرة يرفع نسبة الشعور بحالات القلق والاكتئاب إذ إنه من خلال الدراسة التي أجراها الباحثون على مجموعة من 140 ألف شخصا لمدة 11 سنة لمعرفة إذا كان من الممكن ظهور أعراض القلق أو الاكتئاب عليهم.

تحتوى على مادة الأكريلاميد هي المادة الكيميائية التي تتكون عندما يتم قلي الأطعمة النشوية مثل البطاطس و التي اشتبه الخبراء بأنها من الممكن أن تكون مرتبطة بالتهاب الدماغ.

لذا نصح الباحثون بضرورة تقليل تناول الأطعمة المقلية للمحافظة على صحة الجسم حيث يرتبط النظام الغذائي الغربي المكون من الأطعمة المقلية أو المصنعة بزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

حيث أن الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية ومنها البطاطس المقلية يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالقلق بنسبة 12% وخطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 7% مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الأطعمة المقلية.

ووجدت الدراسة أيضا أن الصلة بين الغذاء والاكتئاب والقلق تكون بقوة أكبر لدى الرجال وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا حيث تبين أن الرجال و الشباب هم أكثر عرضة لتناول الأطعمة المقلية بشكل متكرر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد| ملك قورة بإطلالة لافتة
التالى السجن 5 سنوات لسائق بتهمة تهديد سيدة في الشرقية