أخبار عاجلة
باحجي يستقيل من رئاسة جماعة مكناس -
تهريب دراجات نارية يورط فرنسيا -
جماعة أكادير تعتمد ميزانية 2025 -

ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الـ 24

ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الـ 24
ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الـ 24

آثار استعراض فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية في فاعليات ختام مهرجان الاسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، مساء اليوم الاثنين والمقام على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، تفاعلا ملموسا من الجماهير الذين صفقوا للفرقة التي تحمل تراث وفلكور مدن القناة وكفاحها ضد المحتل الإسرائيلي على مدار ست سنوات حتى انتصارات اكتوبر المجيدة.

وشهد اللواء اكرم  جلال  محافظ الإسماعيلية، فاعليات ختام مهرجان الاسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين والتي انطلقت في الثاني من أكتوبر وشهد عروض على مسارح مدينة  الإسماعيلية.

وشهد المهرجان الذي نظمته  وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة تنشيط السياحة مشاركة نحو ٢١ فرقة بينهم ٩ فرق عربية واجنبية و١١ فرقة محلية بينهم فرقة ذوي الهمم .

وشارك في المهرجان دول الاردن وتونس والجزائر والهند والمالديف وإندونيسيا واليونان ورومانيا من الفرق المشاركة في المهرجان على المستوى الدولي .فيما تشارك من الفرق  المحلية للفنون الشعبية فرق الشرقية وأسوان والاسكندرية والمنيا والوادي الجديد والعريش وبورسعيد وشلاتين والنيل وبورسعيد والإسماعيلية واسيوط وفرقة ذوي الهمم

وكان حفل الافتتاح شهد  استعراضا للفرق المشاركة في المهرجان، وكلمات بروتوكولية، اعقبها تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس مهرجان الإسماعيلية الدولي في عام 1985، والفنانة الكبيرة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي المصري، واسم الفنان محمد خليل المدير الأول للمهرجان.

326.jpg
325.jpg


 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بحضور تامر حسني وباسم سمرة.. محمد ثروت يحتفل بـ عيد ميلاده|صور
التالى فخر لمصر.. شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية