أخبار عاجلة
سامسونج تطلق هاتفها الذكي Galaxy M55s 5G -
شريف إكرامي ينتقد نجوم الأهلي والزمالك -
India Reports Its First Case of Virulent Mpox Virus Strain -
صدمة كبيرة.. نهاية موسم نجم وسط مانشستر سيتي -

13 ألف مصاب.. الكوليرا والحميات تفتك بالسودانيين وإصابات كبيرة وسط الأطباء

13 ألف مصاب.. الكوليرا والحميات تفتك بالسودانيين وإصابات كبيرة وسط الأطباء
13 ألف مصاب.. الكوليرا والحميات تفتك بالسودانيين وإصابات كبيرة وسط الأطباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حذرت نقابة أطباء السودان ومنظمات صحية محلية ودولية من وضع كارثي في معظم أنحاء السودان في ظل تزايد انتشار الحميات والكوليرا التي ارتفع عدد المصابين بها إلى أكثر من 13 ألفا، مشيرة إلى حالات عدوى واسعة في أوساط الكوادر الطبية وصلت في بعض المستشفيات إلى 90 في المئة من العاملين.

ويعيش الملايين من العالقين في مناطق القتال والفارين في مناطق النزوح في جنوب وشمال وشرق السودان أوضاعا مأساوية في ظل انتشار مخيف للحميات والاسهالات المائية، وشح كبير في المستشفيات التي خرج نحو 80 في المئة منها عن الخدمة بسبب القتال المستمر في البلاد منذ منتصف أبريل 2023.


وضع كارثي

قالت نقابة الأطباء السودانية إن الانتشار الكبير لحمى الضنك ينذر بوضع كارثي في ظل شح الأدوية والمحاليل الوريدية وارتفاع أسعارها، مشيرة إلى أن غرف الطوارئ تعاني من ازدياد الضغط عليها بسبب زيادة عدد المرضى بشكل عام وكذلك عدد الحالات الطارئة.
وكشفت النقابة عن وضع مأساوي في أوساط الكوادر الطبية، وأوضحت "في مستشفى بشائر، أكبر وأهم المستشفيات بمنطقة جنوب الحزام بالخرطوم، تعاني أكثر من 90 بالمئة من كوادره الطبية تعاني من حمى الضنك، وبعضهم في العناية المكثفة لتلقي العلاج، مما استدعى إغلاق تام لعدد من أقسام المستشفى، مثل بنك الدم والعمليات والعمل، والطوارئ أيضا مغلقة منذ الثلاثاء الماضي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميًا | وزير الصحة يعلن اسم المرض الغامض الذي ضرب أسوان
التالى "جنرال موتورز مصر" تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر