أخبار عاجلة
الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى يومي جديد -
لاس بالماس الاسباني يعلن إقالة مديره الفني -

وزارة الثقافة: ”الرصاصة لاتزال في جيبي” فيلم ...

وزارة الثقافة: ”الرصاصة لاتزال في جيبي” فيلم ...
وزارة الثقافة: ”الرصاصة لاتزال في جيبي” فيلم ...

ضمن فعاليات وزارة الثقافة المصرية للإحتفال بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافى والفكرى لقاء سلسلة" أرواح فى المدينة" تقديم الكاتب الصحفى محمود التميمى فى إطار مشروعه الثقافى " القاهرة عنوانى" لحفظ الذاكرة الوطنية والذي يحتفل بمرور نصف قرن على أول افلام حرب أكتوبر " الرصاصة لاتزال فى جيبى فى حضور أبناء الشهيد البطل ابراهيم الرفاعى وذلك فى السابعة مساء الأربعاء ٩ أكتوبر على المسرح الصغير .. وهو ما يلقى الضوء على أهمية ودور السينما المصرية فى التعبير عن بطولات جنود مصر البواسل وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة .

يعتبر فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" والذى قدم فى اكتوبر ١٩٧٤ شريطا سينمائيا ملهما ومحفزا مهما مرت السنوات عليه، بل ويمكن اعتباره بمثابة وثيقة تاريخية عن حرب أكتوبر، وهو أحد أبرز روايات إحسان عبد القدوس التي تم تحويلها إلى أفلام سينمائية، ذلك الكاتب الذي أحدث نقلة نوعية في الرواية العربية.
وتدور قصة الفيلم الذي يشارك ببطولتة كل من الفنانين محمود ياسين وحسين فهمي ويوسف شعبان وصلاح السعدني ونجوى إبراهيم وسعيد صالح وغيرهم حول جندي مصري يدعى "محمد" يشارك في حرب أكتوبر بعد نكسة ٦٧، ويدافع أيضًا عن فتاته التي يحبها "فاطمة"، يترجم الفيلم وينقل واقعا ملموسا عن الصراع العربى الإسرائيلي يمنحنا نظرة إلى المستقبل والانتصار الحتمي في هذه المعركة المستمرة منذ عقود، مقدم بصورة شديدة الصدق تعبر عن بسالة الجندي المصري.

يذكر أن سلسلة " أرواح في المدينة " مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين اطلقه مشروع " القاهرة عنواني " الثقافي قبل أكثر من عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة منها النشاط الثقافي و الفكري في دار الأوبرا المصرية و برعاية وزارة الثقافة المصرية .

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البابا تواضروس: طول ما البصل مينفعش يتعمل منه مربى.. أوعى تتوقع قليل الأصل يتربى
التالى وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي يبحثان تطورات الأحداث في لبنان هاتفيًا