أخبار عاجلة
تحريات لكشف ملابسات مقتل شاب في الجيزة -
جمعت 200 مليون جنيه.. قرار عاجل بشأن مستريحة طنطا -

«معلومات الوزراء»: 3.4 مليون منشأة قطاع خاص موجودة في مصر

«معلومات الوزراء»: 3.4 مليون منشأة قطاع خاص موجودة في مصر
«معلومات الوزراء»: 3.4 مليون منشأة قطاع خاص موجودة في مصر

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن هناك 3.4 مليون منشأة قطاع خاص موجودة في مصر، وفقا لتقرير نشره عن اتفاقية «تمويلي» لتعزيز وتنمية القطاع الخاص. 

وأضاف المركز عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنّ 98% من منشآت القطاع الخاص الموجودة في مصر، منها مشروعات متناهية الصغر ومتوسطة.

7868965881727074934.jpg

واستطاعت الشركة على مدار 7 سنوات إتاحة تمويلات بقيمة 17 مليار جنيه، لنحو 500 ألف منشأة من غير المشمولين ماليًا، وهناك 11 مليار جنيه إجمالي التمويلات والاستثمارات التي ضخها الشركاء منذ عام 2020 لدعم وتنمية القطاع الخاص في مصر.

وأطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي منصة حافز للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، وهي منصة إلكترونية تقدم كافة المعلومات عن الأدوات التمويلية المقدمة من شركاء التنمية.

وتتيح المنصة 85 خدمة تمويلية أو دعم فني بالإضافة إلى مئات المناقصات والمبادرات الممولة من شركاء التنمية، فضلًا عن أن الوزارة تنفذ برنامج تمويل سياسات التنمية، بالتكامل بين الشركاء الدوليين من بينها: البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي وبنك التنمية الإفريقي.

6189280021727074939.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية تقرر السماح لـ42 مواطناً مصرياً بالتجنس بالجنسية الأجنبية
التالى وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر