أخبار عاجلة

السعودية تتصدر مجموعة العشرين في نمو عدد السياح الدوليين خلال عام 2024

السعودية تتصدر مجموعة العشرين في نمو عدد السياح الدوليين خلال عام 2024
السعودية تتصدر مجموعة العشرين في نمو عدد السياح الدوليين خلال عام 2024

تصدرت المملكة العربية السعودية، قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية لأول سبعة أشهر من العام الحالي 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019.

عدد السياح الوافدين إلى السعودية من الخارج بلغ نحو 17.5 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024

ووفق تقرير الباروميتر الصادر من منظمة الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024، فحققت السعودية ارتفاعاً بنسبة 73% في عدد السياح الدوليين، فيما سجلت إيرادات السياحة الدولية ارتفاعاً بنسبة 207%. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مختلف الوجهات السياحية في المملكة شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السياح الدوليين هذا العام، حيث بلغ عدد السياح الوافدين إلى السعودية من الخارج نحو 17.5 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024. 

الجدير بالذكر، أن المملكة قد حققت نموًا بنسبة 56% في أعداد السياح الدوليين خلال العام 2023 مقارنةً بالعام 2019، حيث وصل عدد السياح إلى 27.4 مليون سائح، و بذلك تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023 للوجهات الكبرى سياحيًا، كما سجل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضًا تاريخيًا بلغ 48 مليار ريال خلال عام 2023 بزيادة سنوية قدرها 38%.

صندوق النقد الدولي يشيد بالإنجازات قطاع السياحة في السعودية 

وسبق و أشاد صندوق النقد الدولي، في تقريره الصادر في شهر سبتمبر الحالي بعد اختتام "مشاورات المادة الرابعة 2024"، بالإنجازات والقفزات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها قطاع السياحة في السعودية في إطار رؤية السعودية 2030. 

كما أشاد التقرير الصادر عن صندوق النقد الدولي بالجهود المبذولة في تنويع القاعدة الاقتصادية في قطاع الخدمات والذي برز فيه قطاع السياحة كأهم القطاعات، حيث سجل القطاع أعلى مستوى في عدد الزوار والإنفاق وخلق فرص العمل والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ رؤية 2030، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. والتي تركز على تطوير الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد على النفط، مع تعزيز قطاعات السياحة، الصناعة، والطاقة المتجددة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لينك نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لـ طلاب الشهادات الفنية
التالى ننشر تفاصيل قرار مجلس صندوق التأمين في جامعة حلوان.. قروض تصل لـ 20 ألف جنيه