أخبار عاجلة
الغنيمى : ٧ ديسمبر المرحلة الثانية فى حل ازمة ... -
وكيل صحة الدقهلية يتفقد طب أسرة الزهايرة -
رينارد مرشح لتدريب الريان القطري -
قائمة ريال مدريد لمواجهة ديبورتيفو ألافيس -

مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية أُولُو الْعِلْمِ مع بدء العام الدراسي

مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية أُولُو الْعِلْمِ مع بدء العام الدراسي
مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية أُولُو الْعِلْمِ مع بدء العام الدراسي

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 11:16 صباحاً

كتب : محمود عبد الرحمن

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية شاملة بعنوان "أُولُو الْعِلْمِ"، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، تهدف إلى تسليط الضوء على مكانة العلم والعلماء.

 يشارك في الحملة وعاظ وواعظات الأزهر من خلال التواصل المباشر مع المدرسين والتلاميذ في المدارس والمعاهد بمختلف قرى ومدن الجمهورية، بالإضافة إلى النشر عبر المنصات الإلكترونية التابعة للمجمع.

 تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة تكثيف التوعية المجتمعية والتفاعل المباشر مع الناس، دعماً للجوانب التنموية في حياتهم.

وأكد الدكتور محمود الهواري، الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، أن الحملة تأتي امتدادًا لسلسلة من الحملات التوعوية التي ينفذها المجمع بانتظام، مستهدفةً القضايا التي تمس حياة الناس اليومية. 

كما أشار إلى أن الحملة تسعى إلى معالجة المشكلات المجتمعية من خلال مخاطبة الفئات العمرية المختلفة بما يناسب احتياجات كل فئة.

وأضاف الهواري أن الحملة ستركز على أهمية التعليم وتشجيع الطلاب على تحصيل العلم، بهدف بناء جيل واعٍ وقادر على تحمل مسؤولياته في بناء الوطن.

 كما تتضمن الحملة رسائل تشجيعية تُبرز فضل العلم والعلماء، مع توجيهات لتحفيز الشباب على تحديد مستقبلهم بثقة، ومحاربة الإحباط واليأس.

وأوضح الهواري أن الحملة ستتضمن رسائل مهمة تؤكد على دور العلم في بناء المجتمعات المتقدمة، مع التركيز على الأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة التي يجب أن يتحلى بها الطالب قبل تحصيله للعلوم.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | قطع المياه غدًا ببعض المناطق الحيوية لمدة 8 ساعات.. ومناشدات هامه للمواطنين
التالى دقت طبول الحرب | تصعيدات جديدة وتحركات مفاجأة بشأن أزمة سد النهضة.. تفاصيل