أخبار عاجلة
البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس إدارة بنك سايب -

أول تعليق من وزير الصحة بشأن الإصابة بالنزلات المعوية في اسوان

أول تعليق من وزير الصحة بشأن الإصابة بالنزلات المعوية في اسوان
أول تعليق من وزير الصحة بشأن الإصابة بالنزلات المعوية في اسوان

اسوان.. أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن حالات الإصابة بالنزلات المعوية في محافظة أسوان ناتجة عن عدوى بكتيريا "الإيكولاي". جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين في أسوان، للكشف عن أسباب إصابة عدد من سكان منطقتي "أبو الريش" و"دراو" بنزلات معوية حادة.

 

نتيجة الفحوصات الأولية لعينات الإسهال

اسوان.. وأوضح وزير الصحة أن الفحوصات الأولية لعينات الإسهال أظهرت وجود عدوى ببكتيريا الإيكولاي، وهي بكتيريا تنتقل عبر المياه أو الطعام الملوث. وأكد أن التحاليل التي أجرتها المعامل المركزية بالقاهرة أكدت وجود هذه البكتيريا في العينات التي تم تحليلها.

 

اسوان.. وأشار الدكتور عبدالغفار إلى أن شدة الأعراض قد تختلف بناءً على نوع السلالة البكتيرية. ففي الحالات المعتادة، تسبب بكتيريا الإيكولاي إسهالًا وقيئًا، لكن بعض السلالات المتحورة قد تكون أكثر خطورة.

 

اسوان.. كما بيّن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن هذه البكتيريا تنتقل عبر المياه أو الطعام الملوث بالبراز، وهي قادرة على التسبب في التهابات الجهاز الهضمي والمسالك البولية، وقد تؤدي أحيانًا إلى مرض شديد، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة. الأعراض تشمل تقلصات حادة في البطن، وإسهال، وقيء، وتستمر لمدة تتراوح بين يوم إلى خمسة أيام.

 

اتباع الإجراءات الوقائية

اسوان.. وأكد عبدالغفار على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية مثل غسل اليدين والنظافة الشخصية، للحد من انتشار العدوى بين الأفراد.

 

جدير بالذكر، شهدت محافظة اسوان خلال الأيام الماضية انتشارًا لمرض غامض أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية حادة، وفق ما أفاد به أهالي المحافظة، مشيرين إلى وفاة 6 أشخاص جراء هذا المرض. وقد تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفيات مختلفة مثل الجامعة والمسلة والصداقة الجديد وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، حيث تم احتجاز 28 حالة، وفقًا لمسؤول بمديرية الصحة في اسوان، نتيجة التعرض لفيروسات موسمية أو تناول أطعمة ملوثة.

 

المهندس أحمد عبد المالك، أحد سكان قرية أبو الريش، أشار إلى تلوث مياه الشرب بالقرية والنجوع المحيطة، مؤكدًا أن العشرات يتوجهون يوميًا إلى مستشفيات الحميات، مطالبًا بإحالة القضية للنيابة العامة للتحقيق في الأمر قبل تفاقم الوضع.

 

استجابة لهذه الشكاوى، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأجهزة المعنية بقيادة اللواء إسماعيل كمال، محافظ اسوان، بالتحقيق في سبب هذه الأعراض وتوفير العلاج اللازم للمرضى.

 

وزارة الصحة من جانبها، أرسلت فريقًا من قطاع الطب الوقائي إلى اسوان للتحقيق في أسباب ظهور هذا المرض الغامض.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فعاليات ترفيهية وعروض ثقافية وشعبية بمكة المكرمة احتفالاً باليوم الوطني للمملكة
التالى وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن لبحث العلاقات الثنائية