أخبار عاجلة
البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس إدارة بنك سايب -

التعليم العالي تكشف عن تفاصيل منحة chevening لدراسة الماجستير بالمملكة المتحدة.. سجل الآن

التعليم العالي تكشف عن تفاصيل منحة chevening لدراسة الماجستير بالمملكة المتحدة.. سجل الآن
التعليم العالي تكشف عن تفاصيل منحة chevening لدراسة الماجستير بالمملكة المتحدة.. سجل الآن

ممولة من وزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطانية

في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدعم الباحثين وتحسين جودة البحث العلمي، أعلنت الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال قطاع الشئون الثقافية والبعثات، عن تلقي إفادة من السفارة البريطانية بشأن منح تشيفننج "Chevening" الممولة من وزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطانية، للعام الأكاديمي 2025-2026.

 

الحصول على درجة الماجستير

تتيح هذه المنحة الفرصة للدارسين للحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد في أي من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة. ويشترط للتقدم أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الليسانس، ولديه خبرة عملية لا تقل عن سنتين، بالإضافة إلى الحصول على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات البريطانية قبل منتصف يوليو 2025.

 

الموعد النهائي لتقديم الطلبات

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 5 نوفمبر 2024. وللحصول على مزيد من المعلومات حول الشروط والمعايير المطلوبة، يمكن زيارة الموقع التالي: https://www.chevening.org.

 

يُذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات متعلقة بهذه المنح.

 

جدير بالذكر، عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع السيد مايكل مواسيكاكاتا، رئيس وحدة خدمات سوق العمل للتحولات بمنظمة العمل الدولية في جنيف، ووفد من المنظمة بالقاهرة، بهدف تعزيز التعاون المشترك، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

 

وأكد وزير التعليم العالي أن تأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل يشكل أولوية رئيسية للوزارة والجامعات المصرية، من خلال متابعة التطورات الحديثة في مجال التوظيف والتكنولوجيا وتأثيرها على التعليم الجامعي والبحث العلمي، كما شدد على ضرورة الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال لتعزيز قدرات الطلاب والخريجين وتلبية متطلبات التنمية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية.

 

وأشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي إلى أن الوزارة تعمل على تحويل المؤسسات التعليمية إلى مراكز ابتكارية، لخلق بيئة محفزة للتعاون بين الجامعات والصناعة، مما يساهم في تأهيل الخريجين للتنافس في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، وأكد على اهتمام الوزارة بتحسين جودة التعليم لتحقيق خريجين قادرين على دعم الاقتصاد الوطني وتنمية المجتمع.

 

من جانبه، استعرض الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، مبادئ وأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقت في مارس 2023، والتي تتضمن سبعة مبادئ رئيسية، منها مبدأ الاستدامة، الذي يهدف إلى تأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل من خلال تقديم برامج دراسية بينية حديثة، وتنفيذ فعاليات لصقل مهاراتهم. وأوضح رفعت أن تنوع المؤسسات التعليمية في مصر يشمل الجامعات الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، وأفرع الجامعات الأجنبية، مما يسهم في تحسين المنظومة التعليمية والبحثية في البلاد.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024
التالى رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين»