أخبار عاجلة
10 قتلى و5 جرحى في انهيار منجم بزامبيا -
رسميًا ..الرسام إنييستا يعلن اعتزالة كرة القدم -

اصطدام الرجاء والجيش الملكي بمجموعة الموت يثير حماس المغاربة

اصطدام الرجاء والجيش الملكي بمجموعة الموت يثير حماس المغاربة
اصطدام الرجاء والجيش الملكي بمجموعة الموت يثير حماس المغاربة

لم تكن قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لهذا العام 2024-25 رحيمة بالأندية المغربية، بعدما أوقعت ممثلي المغرب الرجاء والجيش الملكي في نفس المجموعة.

ستكون الجماهير المغربية على موعد مع "كلاسيكو" مغربي حارق بين "النسور" و"الزعيم" بنكهة أفريقية، بعدما اعتاد الجمهور المغربي متابعة مواجهة الفريقين على المستوى المحلي.

وضعت القرعة الناديين المغربيين في المجموعة الثانية، إلى جانب أندية مانييما يونيون من الكونغو وماميلودي صانداونز الجنوب أفريقي.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعديل موعد إجراء دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، ومن المنتظر أن تكون بداية دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا من 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل 2024، على أن ينتهي الدور في 18 يناير/ كانون الثاني 2025.

اصطدام الرجاء والجيش تسيد المشهد في الشارع الرياضي المغربي، خاصة بين جمهور الفريقين، حيث ستحمل المواجهتين إثارة كبيرة، بالنظر لحساسية "الكلاسيكو" والقيمة الفنية والتاريخية للناديين.

اصطدام الرجاء والجيش الملكي بمجموعة الموت يتسيد المشهد في المغرب

في سياق متصل، قال هشام المهدوفي، أحد نجوم الرجاء البيضاوي والمنتخب المغربي سابقًا، في تصريح خاص لموقع "winwin"، إن الأفضل لحظوظ الكرة المغربية عدم وقوع فريقين مع بعضهما البعض في نفس المجموعة، خاصة الرجاء والجيش، لكن أحكام القرعة أرادت ذلك.

وأبرز: "المجموعة صعبة بوجود ناد آخر من أكبر الأندية في القارة، وهو ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حظوظ الرجاء والجيش تقلصت، لكن الآن يجب أن نُفكر في أنهما معا قادران على التأهل في المركزين الأول والثاني".

واستطرد: "ستكون مواجهتين مهمتين، أتمنى أن تُعطي مباراتا الرجاء والجيش الملكي صورة رائعة عن الكرة المغربية، وأن يتأهل الفريقان معًا إلى الدور القادم".

نجم الجيش يُحذر "الزعيم" من ضياع النقاط

بدوره قال لحسن الوداني "حسينة" أحد نجوم منتخب المغرب في مونديال المكسيك عام 1986، ونادي الجيش الملكي: "بالنسبة إلي، أي ناد يبلغ دور المجموعات يجب أن تحسب له ألف حساب، الكرة الأفريقية تطورت، لم يعد هناك فريق صغير".

مباراة سابقة بين الترجي والأهلي في دوري أبطال أفريقيا

اقرأ المزيد

وأشار: "اصطدام الرجاء والجيش الملكي كنا نتمناه في النهائي، الأندية المغربية أصبحت دائمًا تبلغ الأدوار المتقدمة وتُنافس على اللقب، الفريقان معا قادران على التأهل".

وأبرز: "الفريق "الأخضر" هو بطل الدوري المغربي الموسم الماضي، والزعيم تُوج بلقب الدوري الموسم قبل الماضي، الآن يعيشان فترات جيدة، لذلك أرشح الرجاء والجيش الملكي معًا للتأهل، رغم وجود الفريق الجنوب أفريقي القوي أيضًا".

أهم القصص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر و كندا تبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعدين
التالى تفسير حلم السفر للخارج في المنام للعزباء والمتزوجة