أخبار عاجلة
نت بـ "سرعة الصاروخ" ومش هتسمع "الشبكة واقعة” ... -
تطورات جديدة بقطاع الاتصالات في مصر -
كله حاطط ايده على قلبه.. المركزي ناوي على إيه -

الصراع يشتد بين مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ

الصراع يشتد بين مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ
الصراع يشتد بين مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ

أكد فريق مانشستر سيتي أنه ربح القضية القانونية ضد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) فيما يتعلق بقوانين الرابطة المتعلقة بالصفقات التجارية، وفي نفس المسار زعم البريميرليغ أنه الطرف الرابح في الصراع.

مانشستر سيتي -بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 4 مواسم- كان قد دشن حزمة إجراءات قانونية قبل أشهر، ضد قواعد معاملات الأطراف المرتبطة على أساس أنها كانت مناهضة للمنافسة.

قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز صُمِّمت في الأصل، لتضمن أن الصفقات التجارية مع الكيانات المرتبطة بمالكي النادي، يجب أن تعكس القيمة السوقية العادلة ولا تتخطاها بالنقصان أو الزيادة.

المزيد من القضايا ضد مانشستر سيتي

جدير بالذكر أن هذه القضية منفصلة تمامًا، عن جلسة الاستماع الجارية، حيث يواجه النادي 115 تهمة تتعلق بانتهاكات مزعومة للقواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الإثنين 7 أكتوبر/ تشرين الأول، إن سيتي لم ينجح في أغلبية الطعون" وأن المحكمة التي نظرت في القضية قررت أن القواعد الموضوعة ضرورية وتسعى لتحقيق هدفٍ مشروع.

لكن النادي السماوي أصدر بيانًا قال فيه إن المحكمة أعلنت أن هذه القواعد "غير قانونية" وأن الدوري أساء استخدام مركزه المهيمن بموجب قانون المنافسة.

وقالت رابطة البريميرليغ إن المحكمة أيّدت شرعية اللوائح وقالت إنها وجدتها ضروريةً لجعل قواعد الربحية والاستدامة فعالةً، مشيرةً إلى أن المحكمة اتفقت معها على أنه إذا لم تكن الصفقة بالقيمة السوقية العادلة، فإن ذلك سيشوه المنافسة داخل الدوري.

مانشستر سيتي

اقرأ المزيد

وقالت الرابطة أيضًا إن اللجنة رفضت حجة سيتي بأن الغرض من القواعد هو التمييز ضد الأندية ذات الملكية من منطقة الخليج.

وأضافت بأن قرار اللجنة صب في صالح سيتي "في ناحيتين فقط": من ناحية أولى، أنه لا ينبغي استبعاد قروض المساهمين من القواعد، وثانيًا أنه لا ينبغي الاحتفاظ بـ "عدد محدود من التعديلات" على هذه القواعد التي تم إقرارها في وقت سابق.

وقال مانشستر سيتي إن اللجنة وجدت أن القواعد كانت "غير عادلة من الناحية الهيكلية" وأن اللجنة وضعت جانبًا قرارات محددة من الدوري الممتاز لإعادة تحديد القيمة السوقية العادلة لصفقتين أبرمهما النادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليد اليمني لـ يحي السنوار.. إسرائيل تعلن مقتل روحي مشتهي رئيس حكومة حماس
التالى محافظ أسيوط يشدد على إزالة إشغالات الباعة الجائلين وتكثيف الحملات التموينية