أخبار عاجلة

وزير الصحة يعلن حقيقة الأوضاع الصحية بأسوان اليوم و أسباب هذا المرض الغامض

وزير الصحة يعلن حقيقة الأوضاع الصحية بأسوان اليوم و أسباب هذا المرض الغامض
وزير الصحة يعلن حقيقة الأوضاع الصحية بأسوان اليوم و أسباب هذا المرض الغامض

وزير الصحة يعلن حقيقة الأوضاع الصحية بأسوان أسباب هذا المرض الغامض .. وصل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، إلى أسوان، اليوم الإثنين، وقام بجولة تفقدية لعدد من مستشفيات المحافظة، كما عقد مؤتمرًا صحفيًا لعرض نتائج تحليل المعمل المركزي لوزارة الصحة وتوضيح الحقائق حول الحالات المرضية في أسوان.

وزير الصحة عن الوضع الصحي
وزير الصحة عن الوضع الصحي باسوان

وزير الصحة عن الوضع الصحي بسبب الوضع الصحي في أسوان

منذ 11 سبتمبر، رصدت وزارة الصحة 128 حالة إصابة بالأنفلونزا المعوية والإسهال في محافظة أسوان، وقد تماثل للشفاء وخرج 22 شخصًا من محافظة أسوان.

تعليمات رئيس الوزراء

أصدر رئيس الوزراء مصطفى مدبوري تعليماته للجهات المعنية وعلى رأسها محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال، ببحث الأسباب الرئيسية لهذه الأعراض والتعامل مع المرضى بالشكل المناسب لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

كما أوفدت وزارة الصحة فريقًا مكثفًا من إدارة الطب الوقائي إلى أسوان لتقصي أسباب هذا المرض الغامض.

وزير الصحة عن الوضع الصحي باسوان
وزير- الصحة- عن- الوض-ع الصحي- باسوان

تصريح وزير الصحة والسكان

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أنه تم التنسيق بين وزارة الصحة والإسكان ومحافظة أسوان لتحليل مياه الشرب في 103 محطة بالمحافظة للتأكد من سلامة مياه الشرب. ‘كما تفقدنا المستشفيات في المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصابين’.

وقال وزير الصحة إن الوضع الصحي في أسوان مطمئن وستنتهي الأزمة خلال أيام قليلة، موضحًا أن جميع الحالات المصابة من قريتي أبو الريش ودراو وأنه يتم حاليًا الاطمئنان على سلامة شبكة مياه الشرب في هاتين القريتين.

وزير الصحة عن الوضع الصحي باسوان
وزير- الصحة -عن- الوضع- الصحي- باسوان

وزير الصحة عن ثلاثة محاور رئيسية

وقد تعاملت محافظة أسوان بالتعاون مع الجهات المعنية مع الأزمة من خلال ثلاثة محاور رئيسية. المحور الأول هو تجميع عينات من 103 محطة مياه بالمحافظة واختبارها للتأكد من جاهزية وسلامة مياه الشرب الموردة من هذه المحطات.

المحور الثاني هو إرسال فرق متخصصة من وزارة الصحة إلى المستشفيات للتأكد من جاهزيتها وقدرتها على استقبال المياه. وقد تم رصد مدى استيعاب المستشفيات للمياه بدقة وفي الوقت الفعلي، وتم رفع تقارير إلى رئيس الوزراء مرتين يوميًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توجيه من «التعليم» للمدراس بصرف حافز التطوير للصف الأول الإعدادي
التالى مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن مواعيد وفعاليات الدورة الـ 15