أخبار عاجلة
باحجي يستقيل من رئاسة جماعة مكناس -
تهريب دراجات نارية يورط فرنسيا -
جماعة أكادير تعتمد ميزانية 2025 -

«القاهرة الإخبارية»: أهالي جنوب لبنان يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة

«القاهرة الإخبارية»: أهالي جنوب لبنان يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة
«القاهرة الإخبارية»: أهالي جنوب لبنان يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «أهالي الجنوب اللبناني يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة منذ بداية الحرب في قطاع غزة».

وأفاد التقرير بأنه عبر هذه الحدود اللبنانية، بدأت الحرب في الأراضي المحتلة في 7 من أكتوبر الماضي، وبعدها بـ24 ساعة انتقلت نفس الحرب إلى الجنوب اللبناني، بذات العدو المشترك بين الأرضين.

وأكد التقرير أن هذه الحرب ألقت بظلالها على سكان الجنوب اللبناني الذين عانوا من ويلات غارات امتدت لعام كامل، فكانت حياتهم بين نزوح وصمود.

وأوضح التقرير أن بلدة رميش المواجهة تماما للخط الأزرق، عاش أهلها عام كامل تحت أصوات القصف المختلف، رغم ما  بساطة البلدة وأهلها وشوارعها، ورغم ظروف معيشية، كان من الصعب على الكثير التعود عليها، إلا أن سكانها تمسكوا بديارهم طالما لم يُخاطرهم المحتل الإسرائيلي.

وأشار التقرير إلى أن رميش بلدة صغيرة لم يتجاوز تعدادها بضعة آلاف من المواطنين، استقبلت مع نزوح سكان القرى المجاورة، أسر من بلدة عين إبل التي أخليت وأكبر أهلها على النزوح، فاتخذوا منها ملاذا آمنا مؤقتا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بحضور تامر حسني وباسم سمرة.. محمد ثروت يحتفل بـ عيد ميلاده|صور
التالى فخر لمصر.. شباب النواب تكرم النائبة آية مدني لانتخابها عضوا باللجنة الأولمبية الدولية