أخبار عاجلة
شروط صادمة لحضور حفل روبي في الجامعة الأمريكية -

وزير الخارجية: نشكر مولدوفا على دورها في إجلاء الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا منذ بداية الحرب

وزير الخارجية: نشكر مولدوفا على دورها في إجلاء الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا منذ بداية الحرب
وزير الخارجية: نشكر مولدوفا على دورها في إجلاء الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا منذ بداية الحرب

أشاد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بالدور الذي قامت به سلطات مولدوفا بإجلاء الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا عبر أراضيها منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكداً على ضرورة تعزيز العلاقات بين مصر مولدوفا في مختلف المجالات، وجاء ذلك خلال لقاء مع ميهاي بوبسوي نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية مولدوفا، على هامش مشاركتهما في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

زيادة حجم التجارة وتعزيز الحوار السياسي بين مصر و مولدوفا

وأشاد الوزير عبد العاطي بالتطور الذي شهدته العلاقات المصرية المولدوفية خلال العامين الماضيين، مبدياً تطلع الجانب المصري إلى تفعيل مذكرات التعاون الموقعة بين البلدين، وزيادة حجم التجارة، وتسهيل حركة السياحة، وتعزيز الحوار السياسي في الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

480.jpg
وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك
481.jpg
وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك

وزير الخارجية: نشكر مولدوفا على دور الذي قدمته لإجلاء الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا عبر الأراضي المولدوفية منذ بداية الحرب

كما قدم الشكر للجانب المولدوفي على الدعم الذي قدمته السلطات في مولدوفا لإجلاء عبور الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا عبر الأراضي المولدوفية ثم إلى رومانيا في بداية الأزمة الأوكرانية. ورحب كذلك بالتعاون القائم بين البلدين في مجال بناء القدرات، مؤكداً على استعداد مصر لتقديم مزيد من الدورات التدريبية وفقاً لاحتياجات الجانب المولدوفي.

كما أكد على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين المصري والمولدوفي بهدف تعزيز مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، مشيراً إلى منتدى الأعمال المصري المولدوفي الذي عُقدَ على هامش زيارة وزير الخارجية المولدوفي إلى مصر لبحث زيادة التبادل التجاري بين البلدين، واستشراف الفرص الاستثمارية المُتاحة لدى الجانبين، موضحاً تطلع الجانب المصري للبناء على مخرجات المنتدى من أجل العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقد استعرض وزير الخارجية لنظيره المولدوفي محددات الموقف المصري من التطورات في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

مصر تهنئ السعودية بـ اليوم الوطني الـ94

وفي سياق آخر، هنأت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، المملكة العربية السعودية بـ اليوم الوطني الـ94، معربة عن تطلعها لتعزيز روابط التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة وتطويرها بين البلدين. 

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: “ في ذكرى اليوم الوطني السعودي، نتوجه بخالص التهاني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، متمنين للقيادة والشعب السعودي الشقيق دوام الرخاء والازدهار". 

وأضاف:" نعتز بالتاريخ الممتد من الروابط الأخوية الوثيقة بين ونتطلع لمواصلة العمل المشترك لتعزيز وترسيخ هذه العلاقات المميزة". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لماذا طلب كولر العودة إلى بلاده عقب السوبر الأفريقي؟.. حقيقة أزمة الصفقات مع الخطيب
التالى الغزاوي رئيسًا لبعثة الأهلي في السوبر الإفريقي