أخبار عاجلة
قرار جديد من إدارة الزمالك قبل مواجهة الأهلي -
آخر موعد لتعديلات تنسيق الازهر 2024 -

الكويت توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة

الكويت توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة
الكويت توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة

وزارة المالية الكويتية

الكويت: «خليجيون»

نفت وزارة المالية الكويتية فرض أنواع من الضرائب بنسب متفاوتة على الرواتب والسلع والتذاكر والخدمات غير الأساسية والترفيهية.

وأشارت الوزارة في بيان رسمي إلى عدم صحة الأنباء المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي عن فرض 2.5% ضريبة دخل مباشرة استقطاع من الراتب، و1% ضريبة قيمة مضافة للسلع والخدمات الأساسية VAT باستثناء التموينية، و2% ضريبة قيمة مضافة لتذاكر السفر والسلع والخدمات غير الأساسية والترفيهية، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وفي وقت سابق، تداول بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات عن فرض ضرائب إضافية على الدخل بالكويت.

وقالت الوزارة في توضيحها ان «إثراء الثقافة الضريبية في المدارس يعتبر من البرامج الثقافية التي تدخل ضمن اختصاصات قسم الإعلام الضريبي بالإدارة الضريبية بوزارة المالية، حيث تم تطبيق هذا البرنامج منذ عام 2005 بالتنسيق مع وزارة التربية لنشر الثقافة الضريبية والمالية بين طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية ضمن الشراكة والتعاون مع مؤسسات الدولة».

وأوضحت الوزارة أن الهيكل التنظيمي المتداول للإدارة الضريبية هو الهيكل المعتمد وفقا للقرار الإداري رقم 404 لسنة 2003، حيث تقوم الإدارة بتطبيق القوانين الضريبية على الشركات الأجنبية والكويتية الخاضعة لتلك القوانين.

اقرأ المزيد

المقداد نائبا للرئيس السوري.. تعرف على يُشكل الحكومة الجديدة

بكين تنتقد القيود الاميركية في قطاع السيارات

السيسي يقود مسيرة التنمية.. شهادة على إرادة مصرية لا تنكسر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحامي أحمد راغب  لـ برنامج كلام في السياسة: مبررات الحبس الاحتياطى لم تتغير بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
التالى النائب محمد عبد العزيز: تشريعية النواب لم تأخذ بمقترح "الإسورة"كبدائل للحبس الاحتياطى لأن موضعها بقانون العقوبات وليس الإجراءات الجنائية