أخبار عاجلة

عمالة أزيلال تتفاعل مع احتجاجات زركان

عمالة أزيلال تتفاعل مع احتجاجات زركان
عمالة أزيلال تتفاعل مع احتجاجات زركان
عمالة أزيلال تتفاعل مع احتجاجات زركان
صورة: هسبريس
هسبريس - حميد رزقيالثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 06:12

أصدرت مصالح عمالة إقليم أزيلال بيانًا توضيحيًا عقب الحركة الاحتجاجية التي نظمها سكان بدوار زركان، التابع لجماعة زاوية أحنصال، واستمرت من 2 إلى 7 أكتوبر 2024، لرفع عدة مطالب تهم قضايا سوسيو-اقتصادية بالمنطقة.

وفي هذا السياق أكدت مصالح عمالة أزيلال، في بيان توضيحي حصلت هسبريس على نسخة منه، أن الدوار “تمت تغطيته بشبكة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، ما يضمن توفير الكهرباء للسكان ويعزز جهود تحسين الخدمات الأساسية”.

وفي ما يتعلق بالبنية التحتية الطرقية أشار البيان إلى أن “دوار زركان ليس في حالة عزلة، فهناك عدة مسالك طرقية تمت تهيئتها منذ حوالي عشر سنوات، وهي تُستخدم بانتظام من قبل السكان؛ كما أُعلن عن أشغال جارية لتعبيد الطريق الرابطة بين دواري أوجا وزركان، بطول 20 كيلومترًا، وبتكلفة تقدر بحوالي 25 مليون درهم، بهدف تحسين الربط الطرقي مع المناطق المجاورة”.

أما في ما يخص قضية إيواء التلاميذ فأوضح المصدر ذاته أن “التلاميذ المستفيدين من المنح الدراسية من أبناء الدوار حصلوا على الإيواء والإطعام بداخلية الثانوية الإعدادية بزاوية أحنصال”، وزاد: “وبالنسبة للتلاميذ غير المستفيدين من المنح فقد تم تأمين إقامتهم وإطعامهم بفضل شراكة بين مصالح العمالة، والجماعة الترابية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية”.

وعن مطلب إنشاء إعدادية في دوار زركان أوردت الوثيقة ذاتها أن “وزارة التربية الوطنية تعتمد على معايير صارمة في برمجة إنشاء المؤسسات التعليمية، أهمها عدد التلاميذ المستفيدين؛ ونظرًا لقلة عدد التلاميذ في الدوار لا يمكن في الوقت الراهن تحقيق هذا المطلب”.

واختتم البيان بالتأكيد على “التزام السلطات الإقليمية بالاستجابة لمطالب السكان، مع التركيز على الجهود المبذولة لتحقيق التنمية في المنطقة وفقًا للإمكانات المتاحة والمعايير المعمول بها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بعد إحالته للمفتي
التالى وزير الخارجية لنظيره الأمريكي: مصر ترفض أي مساس بسيادة لبنان